حساب المواطن يُذكر بضوابط الدعم وآلية احتساب قيمة الاستحقاق

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٤٨ مساءً
حساب المواطن يُذكر بضوابط الدعم وآلية احتساب قيمة الاستحقاق

أعاد برنامج حساب المواطن ، اليوم الخميس، التذكيرَ بضوابط الدعم وآلية احتساب قيمة الاستحقاق للمستفيدين.

وقال حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”: إن الدعم المقدم من حساب المواطن يشمل الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف حساب المواطن أنه يمكن الاطلاع على ضوابط الدعم وآلية احتساب مقدار الاستحقاق عبر الرابط (هنا).

وكان حساب المواطن قد أوضح مؤخرًا أن الدفعة الخامسة من الدعم التي تم صرفها الثلاثاء تضمنت حصول 830 ألف أسرة على مبلغ الـ900 ريال.

وأشار حساب المواطن إلى أن نسبة السيدات المسجلات ربة أسرة والأفراد المستقلين من المستحقين للدعم خلال الدفعة الخامسة (لشهر أبريل) تجاوزت 25%.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع، الثلاثاء، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.

وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد، كما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.

وبهذا تجاوز إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الخمس حاجز 10.8 مليار ريال، لافتًا إلى أن الدفعة السادسة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر مايو المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر أبريل الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خليف ذياب فلاح هزاع

    أطالب في التجنيس