بالفيديو.. هكذا سيكون تأثير العاصفة المدارية مكونو MEKUNU على المملكة

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٠ مساءً
بالفيديو.. هكذا سيكون تأثير العاصفة المدارية مكونو  MEKUNU على المملكة

تواصل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التحذير من العاصفة المدارية مكونو MEKUNU التي قد يصل تأثيرها إلى المملكة خلال الأسبوع المقبل داعية إلى توخي الحيطة والحذر.
ونشرت الهيئة مقاطع فيديو تظهر خرائط الطقس وحركة الرياح وسرعتها المتوقعة خلال الفترة المقبلة.
وأشارت توقعات الهيئة إلى تأثر أجزاء من المملكة العربية السعودية بالعاصفة المدارية  مكونو MEKUNU بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وذلك اعتباراً من يوم السبت 1439/09/11هـ الموافق 2018/05/26م إلى الثلاثاء 1439/09/14هـ الموافق 2018/05/29م.
وأفاد تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية ميكونو MEKUNU في بحر العرب أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، منطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من ٨٠ كم/س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

كما لم تستبعد الهيئة أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتباراً من مساء يوم الأحد القادم . ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة، من خلال متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.