حساب المواطن : يجب الإفصاح عن السجل التجاري واختيار صفرًا في هذه الحالة

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٢ مساءً
حساب المواطن : يجب الإفصاح عن السجل التجاري واختيار صفرًا في هذه الحالة

أكد حساب المواطن أنه يجب الإفصاح عن السجل التجاري، وإذا كان بدون عوائد يتم اختيار الدخل “صفر”.

وجاء ذلك ردًّا من خدمة عملاء حساب المواطن على استفسار مستفيد بموقع “تويتر” بخصوص هذا الشأن.

وفي وقت سابق، أعلن حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة السادسة التي سيتم إيداع مستحقاتها في العاشر من مايو الجاري.

وقال حساب المواطن : صدرت نتائج الأهلية للدورة السادسة (لشهر مايو) ويُمكِن للمُسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط التالي (هنا).

كما أعلن حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستحقين البنكية في الموعد المجدول والمحدد سلفًا وفق قواعد الإيداع.

وقال حساب المواطن : تبقى 7 أيام على إيداع الدفعة السادسة (لشهر مايو) لمستحقي الدعم من البرنامج.

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 إبريل.

من جهة أخرى يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأعلن حساب المواطن أمس نتائج الأهلية للمستفيدين في دورة الدفع السادسة التي سيتم إيداع مستحقاتها في العاشر من مايو الجاري.

وسوف يستفيد من دورة الدفع السادسة المسجلون الذين اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح حتى العاشر من شهر إبريل الجاري، أما دورة الدفع السابعة فسوف تشمل من اكتملت طلباتهم حتى يوم العاشر من مايو الجاري موعد إيداع الدفعة السادسة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صالح فيصل الزهراني

    تم شطب السجل التجاري