مصادر “المواطن” تتوقع إيقاف عقود السايبر بكافة البنوك وتعديلات مهمة لحماية العملاء

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٦ مساءً
مصادر “المواطن” تتوقع إيقاف عقود السايبر بكافة البنوك وتعديلات مهمة لحماية العملاء

تنفس عدد من متضرري عقود السايبر الصعداء، وذلك بعد إيقافها في بنكين شهيرين وإعادة التسعير السنوي لعقود التمويل العقاري لجميع عملاء التمويل العقاري بصيغة الإجارة مع الوعد بالتملك وقيامهم بتثبيت القسط الأقل بين تاريخ المنح الأصلي أو الحالي.

وبين كل من البنك الأهلي والراجحي عبر حساباتهما أن ذلك جاء للمحافظة على عملائهما فيما لمح بنك الرياض إلى قرب إيقاف العقود أسوة بالبنوك الأخرى على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل في وقت لاحق.

هذا وتوقعت مصادر “المواطن” أن يشمل إيقاف العقود كافة البنوك وذلك بعد مطالبات عدة من المتضررين بالوقوف الجاد أمام الكابوس المزعج الذي أثقل كاهلهم.

من جانب آخر كشفت المصادر  أن مؤسسة النقد تعتزم وبشكل جدي تعديل عدد كبير من بنود القروض العقارية وذلك بعد أن اتضح للجهات المعنية من الرصد وقوع عدد من عملاء البنوك في فخ السايبر وهو ما ينافي وثيقة حماية العملاء .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Mohammed alsubeai

    المواطن استجابت له البنوك بالتالي ومؤسسة النقد مشكورةجعلته قانونا

  • محمد

    لرفع الظلم الذي يعاني منه المواطنين بسبب رفع نسبة السايبر من حين لآخر هو إلغاء عقود السايبر بربط جميع عقود التمويل العقاري القائمة والمستقبلية بالمؤشر العقاري بدلا من ربطه بمؤشر العمله لعدالة الإجراء فالقيمة الحالية لعقار بعض عقود تمويل العقارات الحالية لاتغطي ٢٥٪؜ من قيمة العقد!!؟

  • محمد

    اين دور مؤسسة النقد في الزام كافة البنوك بإجراء موحد لاحترام وحماية حقوق المواطنين وعدم استغلال حاجتهم لتأمين مساكن لأسرهم ..

  • أبوسالم

    وشهي عقود الاسيفر هذي يعني بيركبون رسيفرات ?