شرب القهوة وضبط المكياج والتحدث في الهاتف .. 3 أمور ستفتقدها المرأة بعد قيادة السيارة

شرب القهوة وضبط المكياج والتحدث في الهاتف .. 3 أمور ستفتقدها المرأة بعد قيادة السيارة

الساعة 7:11 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

بعد أيام سيتم تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، وسيكون بالإمكان رؤية السعوديات خلف مقود القيادة بعد سنوات قضينها في المقعد الخلفي.

كانت النساء في المقعد الخلفي في مركباتهن يحظين بوقت كافٍ لممارسة بعض الأنشطة والاستمتاع ببعض الهوايات، بينما يتولى قائد المركبة تسييرها والوصول بها إلى الوجهة المطلوبة.

انتقال المرأة إلى مقعد السائق سوف يفقدها إمكانية ارتشاف القهوة أو التحدث في الهاتف أو حتى ضبط مكياجها قبل الخروج إلى الشارع، حيث تعتبر هذه الأمور مخالفات أثناء القيادة.

يذكر انه سيكون بإمكان المرأة قيادة المركبة والدراجة النارية والشاحنة اعتبارًا من يوم 10 شوال الجاري، حيث إن القرار السامي ينص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حدٍّ سواء.

وقد أنهت الجهات المختصة إجراءات تطبيق القرار السامي في الموعد المحدد، حيث تم تأسيس 5 مدارس لتعليم القيادة، وكذلك تم البدء في استبدال الرخص الدولية النسائية المعترف بها من قبل المرور.


هل قرأت هذا ؟
  • الاختبارات الشهرية بدأت ومتوسطة أحد رفيدة بلا معلم رياضيات
  • تقليص وسحب النقل المدرسي يصدم أولياء الأمور بأحد رفيدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ دورة توعوية لأولياء أمور الأطفال المجندين في مأرب
  • شاهد.. 3 أمور تضمن حقك عند الشراء على الإنترنت


  • almowaten jobs

    ‎تعليق واحد

    1. اقولك القهوة بيشتروها من الكوفي بالطريق والمكياج في زحمة الإشارة على السريع والتحدث في التلفون مايحتاج بيسوون ربط للجوال مع جهاز السيارة والرد والكلام من جهاز السيارة والا سماعة بلوتوث

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :