شاهد.. جمال لم تره من قبل لشلالات طور آل الحسن رغم نقص الخدمات

الثلاثاء ٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٥ صباحاً
شاهد.. جمال لم تره من قبل لشلالات طور آل الحسن رغم نقص الخدمات

وثق مواطن من سكان طور آل الحسن تهامة قحطان، التابع لمركز وادي الحياة بسراة عبيدة، شلالات طور آل الحسن وهي تتزين بتدفق المياه الجارية في منظر طبيعي جذاب.

ودعا عائض أحمد الحسني، في تصريحات إلى “المواطن“، إلى زيارة الشلالات للاستمتاع بأجوائها الممتعة، موضحًا أن عدد سكان الطور أكثر من 500 نسمة.

وتابع أن المكان يتميز بطبيعته البكر والمناظر الخلابة، كما يوجد به أماكن أثرية ونقوش أثرية قديمة، لافتًا إلى أن الموقع لم يجد الاهتمام من قبل المسؤولين ولم يتم تلبية مطالب المواطنين.

وبالنسبة إلى المطالب، قال: إنها كثيرة ومنها سلفتة الطريق المؤدي إلى الطور، حيث إنه ما زال رمليًّا ووعرًا ويشكل خطورة على العابرين، خاصة مع موسم الأمطار والسيول.

كما طالب بضرورة توفير المزيد من الخدمات، ومنها شبكة مياه إرتوازية، موضحًا أنه كان هناك مدرسة قديمة (مدرسة عاصم بن ثابت)، لكن للظروف المعيشية الصعبة تم نقلها إلى مركز وادي الحيا، والآن يرغب السكان بعد توفير الخدمات استحداث مدارس جديدة في مختلف المراحل.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • همام القحطاني

    هذا الجبل يعتبر من أجمل الأماكن السياحية والمصايف في المملكة ، لكن للآسف لم يلقى أي أهتمام من المسؤولين ، فالطريق وعر ويحتاج إلى سفلته ، والخدمات غير متوفرة بأستثناء الكهرباء الذي تم توصيله قبل أشهر ،، ولو توفرة له الخدمات لعاد إليه سكانه .

  • علي القحطاني

    طور ال الحسن من المصائف الجميلة في جنوب المملكة وبخاصة لو وجد اهتمام من قبل المسؤولين حيث يتم توفير الخدمات اللازمة فيه سواء للمصطاف أو المواطن الذي يسكن فيه.

  • الكايد القحطاني

    أحب الخلا وأدله القلب بالمشراف ** على طول شوف العين وامد دربيلي

    قدرة الله عز وجل تتمثل في خلقه البديع الذي نراه بأعيننا، فالله سبحانه وتعالى أبدع في خلق الكون بكلّ ما يحتويه، والطبيعة من أكثر الدلائل قوّة وعظمة الخالق سبحانه وان الانسان في حاجه للاختلاءِ بنفسه والابتعاد عن ضوضاء الحياة اليوميّة فهو لن يجد ملاذاً ومكاناً أفضل من الطبيعة بمظاهرها الخلابة ًجمالها الذي يذكرنا ببديع خلق الله جل وعلا وبالنسبه لطور ال الحسن من اجمل مارئيته في المملكه الحبيبه جمل طبيعه لايوصف ومن اجمل المصائف لو سخرت فيه الامكانيات مثل ما تسخر في منتزهات عسير وغيرها جبل يستمتع زواره بطبيعته الفريده و يبهر القادمين اليه بمناظر لا تخطر على بالك ولن تجدها الا في طور ال الحسن فيه اشجار نادره جدا وحصون تراثيه لها الاف السنين و يوجد به العديد من المزارع القديمه والنقوش التراثيه .. ولاكن السؤال الذي اطرحه في هذا التعليق اين هيئة السياحه والاثار عن هذا الجبل وانا متابع لهيئه التراث في عسير تجدهم يزورون مواقع عديده بالرغم ان اغلبها لا تستحق كما يستحقه طور ال الحسن الخدمات لا يوجد فيه الا الكهرباء و منذ فتره قريبه جدا وصوله والخطوط التي تؤدي الى هذا الجبل خطوط وعره لا يسلكها الا سيارات الدفع الرباعي الدبل وطريق ترابي تقطعه السيول ب استمرار ويشكل خطوره على زواره وساكنيه