بالصور.. اتفاقية تعاون بين واس وجامعة تبوك لتنسيق الجهود وتحقيق أهداف رؤية 2030

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بالصور.. اتفاقية تعاون بين واس وجامعة تبوك لتنسيق الجهود وتحقيق أهداف رؤية 2030

وقع رئيس وكالة الأنباء السعودية واس عبدالله بن فهد الحسين، ومدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي اليوم، اتفاقية تعاون بين واس وجامعة تبوك وذلك بمقر الجامعة بمدينة تبوك.
وتأتي هذه الاتفاقية بين واس وجامعة تبوك انطلاقًا من أهمية التعاون المشترك بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية، وتنسيق الجهود وتكاملها لتحقيق الأهداف المشتركة وفق رؤيه المملكة 2030، إضافةً لتنمية العلاقات العلمية والعملية بينهما.


وأوضح عبدالله الحسين في تصريح له أن الاتفاقية ستسهم في إبراز النشاطات التي تنظمها أو تشارك فيها الجامعة والإنجازات العلمية نظرًا إلى ما تملكه وكاله الأنباء السعودية واس من إمكانيات وخبرات في مجال الرعاية والتغطية الإعلامية، بالإضافة إلى التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية وإعداد البرامج التدريبية، واستقطاب الكوادر البشرية من جامعه تبوك وتدريبهم على التحرير وصياغة الأخبار والترجمة الصحفية.
من جانبه، نوّه الدكتور الذيابي بأهمية هذه الاتفاقية التي تأتي ضمن التنسيق والتعاون المستمر بين مختلف القطاعات الحكومية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030، مبينًا أن التعاون مع واس سوف يعزز من تكامل الأنشطة والمهام مع جامعه تبوك، كون الوكالة مصدر موثوق لبث الأخبار والرسائل الإعلامية لما تملكه من خبرات اعلامية متراكمة ومنافذ متعددة وبلغات مختلفة.


وبعد ذلك قام رئيس وكالة الأنباء السعودية يرافقه مدير جامعة تبوك بجولة على المعامل وورش التدريب التابعة لبعض الكليات بالجامعة، كما شاهد عددًا من المشاريع القائمة المنفذة والتي تحت التنفيذ بالمدينة الجامعية منها الصالة الرياضية ومبنى المستشفى الجامعي ومرافق الفندق الذي ستطرحه الجامعة قريبًا للاستثمار.