بالصور.. عيد وسعيد يُشعلان مهرجان الأطاولة التراثي برعاية “المواطن”

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٨ صباحاً
بالصور.. عيد وسعيد يُشعلان مهرجان الأطاولة التراثي برعاية “المواطن”

شهد ثالث أيام مهرجان الأطاولة التراثي الرابع حضور جماهير غفيرة، ضمن فعاليات صيف محافظة القرى لحضور المسرحية الكوميدية التي تعتبر من أهم أمسيات المهرجان الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.

وتواجد المصطافون والزوار من بعد صلاة العصر لحجز مواقع الجلوس مبكراً لما للممثلين من شعبية كبيرة على مستوى المنطقة الجنوبية.

وقد قدّم الممثلان مسرحيةً أُعدت خصيصاً لهذا المهرجان وتتلخص في الطقوس القبلية التي كانت تندرج تحت الحماية التامة لمن يأتي لسوق ربوع قريش بالأطاولة ويتمتع بكامل الحماية لمدة ثلاثة أيام وكيف كانت تُقام الأعراف والشدّات القديمة في السابق للقريب قبل الغريب، حيث كانت هذه المبادئ لا يمكن التخلي عنها بتاتاً.

تدور أحداث المسرحية عن إجارة الغريب وأخذ الحق له وعدم المساس به وبما يقوم ببيعه أياً كان.

كما قدّم الممثلان العديد من الألوان الشعبية والرقصات الممتعة أثناء المسرحية والتي تفاعلت معها الجماهير الحاضرة من كافة الأعمار.

وفي نهاية الأمسية قدمت الفرقة شكرها وتقديرها للجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة وشركة ربوع طيبة لتنظيم المهرجانات في نجاح هذه الفعالية وما لمسوه من حفاوة وترحيب من الحضور الكثيف الذي أصر على التقاط الصور التذكارية مع أفراد الفرقة.

يذكر أن المهرجان يحظى برعاية إلكترونية من صحيفة “المواطن“.