تركي بن طلال: نسعى لتطوير المواقع السياحية بعسير دون تغيير هوية المكان

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٥ صباحاً
تركي بن طلال: نسعى لتطوير المواقع السياحية بعسير دون تغيير هوية المكان

أكد  الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير أن زائر منطقة عسير يجد أمامه الكثير من الخيارات  ليقضي موسماً سياحياً متنوعاً ، وسط أجواء معتدلة وماطرة ، حيث قد تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أقل من عشرين درجة مئوية وقت الظهيرة.

وأشار سمو نائب أمير المنطقة إلى أن السياحة في منطقة عسير ليست محصورة فقط في مدينة أبها وضواحيها، بل بإمكان الزائر الاختيار بين العديد من محافظات ومراكز المنطقة للاستمتاع بالأجواء فيها وسط منظومة من الخدمات المتكاملة.
وأكد سموه بعد زيارته السياحية أمس ووقوفه على عدد من المرافق السياحية في مركز بللحمر ومركز بللسمر ومحافظة تنومة أن العمل مستمر وفق توجيه أمير عسير لتطوير وإيجاد بيئة سياحية جاذبة للزوار شمال مدينة أبها دون حدوث تغيير في هوية المكان وتقديم منتج جيد يلبي الاحتياجات مثلها مثل باقي محافظات ومراكز المنطقة .
والمعروف أن بللحمر تقع شمال مدينة أبها وبمسافة 40كلم تبدأ معالم منطقة بللحمر الذي يعتبر مركزها من أكبر مراكز منطقة عسير نظراً لامتدادها للسهل والجبل وتهامة ممتدة إلى الشرق لقبائل شهران وإلى الغرب بقبائل عسير وسراة وتهامة بللسمر، يتجاوز عدد سكانها 80 ألف نسمة ما بين حضر وتهامة وبادية.
ومن أهم المتنزهات التي تحتضنها بللحمر متنزه ظبي وهو متنزه جميل يقع في قرى آل زيان فيه أودية وشعاب جميلة مطلة على سد الحفاة وكذلك متنزه حباب وهو ملاصق لسد «الحفاة» يطل عليه من الناحية الشمالية. ومتنزه الخوط ويقع في الجزء الغربي من المركز الإداري لبللحمر «صبح» فيه غابات متناسقة على السهول التهامية.
 أما بللسمر فتحظى بطبيعة خلابة وأجواء معتدلة وخدمات متوافرة تستقطب زوارها على مدار أشهر العام وسط العديد من الغابات المتناثرة على قمم جبالها والطبيعة الخضراء الممتدة على سهولها.
كما تحتضن بللسمر عدداً من الأماكن الأثرية حيث يقع فيها الكثير من الحصون والقلاع التي تجعلنا منذ النظرة الأولى نتذكر الماضي العريق للأجداد السابقين الذين شكلوا تراثهم بأيديهم وجعلوا منها ذكرى لها في قلب كل زائر لتلك الأماكن ولا تخلو أي قرية من قرى بللسمر من وجود آثار فيها كالقصور وقصبات حماية القرى حيث تبنى في مواقع تشرف على القرى والآبار والمزارع.