دوري ابطال افريقيا .. المارد الأحمر يخطط للتصالح معها بعد خصام دام 5 سنوات

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
دوري ابطال افريقيا .. المارد الأحمر يخطط للتصالح معها بعد خصام دام 5 سنوات

يأمل النادي الأهلي المصري بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون في الفوز والتتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عن عام 2018 وللمرة التاسعة في تاريخ المارد الأحمر.

وكان النادي الأهلي قد حقق لقب دوري ابطال افريقيا للمرة الأخيرة له في عام 2013، بعد الفوز على نادي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في شهر نوفمبر من العام ذاته.

وفاز الأهلي المصري على نادي تاونشيب البوتسواني بثلاثية دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا، ليكون الفوز الأول للمارد الأحمر في مرحلة دور المجموعات.

وكان المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون تعهد عندما تولى منصب المدير الفني للنادي الأهلي بتحقيق نتائج إيجابية مع المارد الأحمر وقيادته نحو التتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

ويذكر أن النادي الأهلي المصري كان قد خسر لقب دوري ابطال افريقيا في عام 2017 لصالح نادي الوداد البيضاوي المغربي، حيث تعادل الفريقين في مدينة الإسكندرية المصرية بهدف لكل فريق، ثم خسر الأهلي في المغرب بهدف دون رد.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة فريق تاونشيب في بوتسوانا في الجولة الرابعة من مرحلة دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا في الثامن والعشرين من شهر يوليو الجاري، حيث يرغب الأهلي في تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على آماله في التأهل لدور الثمانية من البطولة الإفريقية.

ويملك النادي الأهلي فألاً حسناً قد يساعده على التتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا في العام الحالي، وهو المدرب العام محمد يوسف حيث حقق الأخير آخر لقب للنادي الأهلي في البطولة الإفريقية بعام 2013 ووقتها كان المدير الفني للفريق.

سيشارك الفائز ببطولة دوري ابطال افريقيا في بطولة كأس العالم للأندية نهاية العام الحالي والتي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر ديسمبر.