دي خيا يخذل جماهير إسبانيا في كأس العالم 2018

الأحد ١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٨ مساءً
دي خيا يخذل جماهير إسبانيا في كأس العالم 2018

على عكس المتوقع، قدم دافيد دي خيا، حارس مرمى منتخب إسبانيا لكرة القدم، أداءً باهتًا في منافسات كأس العالم 2018، خاصة خلال مباراة الماتادور أمام روسيا في دور الـ16.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن حارس مرمى منتخب إسبانيا لكرة القدم دافيد دي خيا حقق رقمًا سلبيًّا في منافسات كأس العالم 2018.

وأوضحت شبكة الإحصائيات الشهيرة عبر “تويتر”، أن حارس مرمى منتخب إسبانيا لكرة القدم دافيد دي خيا حقق أسوأ نسبة إنقاذ حتى الآن في كأس العالم 2018 بين الحراس الذين تلقوا هدفين على الأقل، حيث تلقى 6 أهداف من 7 تسديدات على المرمى.

وأضافت شبكة “أوبتا” على “تويتر”، أن دافيد دي خيا استقبل 6 أهداف من تسديدات دون احتساب ركلات جزاء مباراة منتخب إسبانيا لكرة القدم أمام روسيا، كأقل عدد لحارس مرمى في منافسات بطولة كأس العالم منذ نسخة 1966.

وفشل حارس مرمى منتخب إسبانيا لكرة القدم دي خيا في التصدي لأي ركلة جزاء أمام روسيا في منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، ليودع الماتادور المونديال مبكرًا.

وفشل منتخب إسبانيا لكرة القدم في الحفاظ على تقدمه أمام الدب الروسي، حيث نجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز سيرجي إيجناشيفيتش هدفًا بالخطأ في شباكه في الدقيقة 12.

وسجل نجم الدب الروسي أرتيم دزيوبا هدف التعادل في شباك منتخب إسبانيا لكرة القدم من ركلة جزاء في الدقيقة 39، لينتهي وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي، ويتم لعب أشواط إضافية لأول مرة في نهائيات كأس العالم 2018.

وبعد نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي، لجأ الحكم إلى ركلات الجزاء لحسم هوية الفريق المتأهل إلى دور الـ8 للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم 2018، ليخرج منتخب إسبانيا لكرة القدم من ثمن نهائي المونديال.