أب متوفى وأسرته ضمن الضمان الاجتماعي فما موقفهم من حساب المواطن ؟

أب متوفى وأسرته ضمن الضمان الاجتماعي فما موقفهم من حساب المواطن ؟

الساعة 9:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
أب متوفى وأسرته ضمن الضمان الاجتماعي فما موقفهم من حساب المواطن ؟
المواطن - عبدالرحمن دياب

تساءل شاب سعودي بشأن انضمام أسرته إلى حساب المواطن للحصول على الدعم، موضحًا أن والده توفي والأسرة تحصل على الضمان الاجتماعي هل يدخلون إلى حساب المواطن بشكل تلقائي؛ لأنهم في الضمان أم لابد من التسجيل في البرنامج؟

وأجاب خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بالتأكيد على أنه بإمكان الأم التسجيل وإضافة الأبناء كتابعين وإرفاق المستندات المطلوبة وهي (صك حصر ورثة أو صك إعالة أو صك ولاية أو إثبات احتضان).

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق، إيداع أكثر من 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.4 مليار ريال منها الدفعة الحادية عشرة من قيمة الدعم لشهر أكتوبر الجاري، و18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، مشيرًا إلى أن دفعة شهر أكتوبر شملت 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد وتابع. حيث بلغت نسبة من شملهم الدعم 84% من الأُسر والأفراد المؤهلين في البرنامج، وبلغ متوسط الدعم للأسر المستحقة استحقاقًا كاملًا مبلغ 1000 ريال، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الـ11 حوالي الـ25.2 مليار ريال.

وحرصًا من البرنامج على التزام أقصى معايير الكفاءة في تقديم الدعم، بين المتحدث أن البرنامج أتاح التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وذلك عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا)، وأضاف أن التسجيل متاح حتى تاريخ العاشر من كل شهر للدخول في الدورة الأهلية للشهر القادم (نوفمبر). كما نوه المتحدث بأهمية تحديث البيانات من قبل المستفيدين بشكل دوري؛ لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

 


شارك الخبر



حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خبراء في ندوة مركز “المواطن” للأبحاث يسلطون الضوء على الأهمية الإستراتيجية لـ البحر الأحمر

نظم مركز “المواطن” للدراسات والأبحاث ندوة بعنوان “البحر