حساب المواطن يزف بشرى سارة للأرامل وأولادهن

الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٥ مساءً
حساب المواطن يزف بشرى سارة للأرامل وأولادهن

أكد برنامج حساب المواطن أنه بإمكان أبناء الأرملة الحصول على الدعم في حال تزوجت بعد وفاة زوجها من رجل آخر.

جاء ذلك في رد من حساب المواطن على مواطنة، وجهت سؤالا قالت خلاله” أنا لي ولد من زوجي المتوفي وله راتب تقاعد باسمي لأني أنا الولية عليه والحين متزوجة هل ولدي يشمله حساب المواطن؟”.

آلية تسجيل أبناء الأرملة

ورد برنامج حساب المواطن، عبر حساب خدمة العملاء بتغريدة قال فيها “يتم إضافته مع رب الأسرة الزوج، ويتم اختيار صلة القرابة تابع معال، و إرفاق المستندات المطلوبة، وهي صك إعالة أو ولاية أو إثبات الاحتضان باسمك ..نسعد بخدمتك”.

وكان حساب المواطن، أعلن الاثنين الماضي فتح باب تقديم طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 11 لمستحقي شهر أكتوبر الجاري عبر بوابته الإلكترونية، مبيناً أن الاعتراضات ستُستقبل هذا الرابط (هنا).

إيداع الدفعة الحادية عشرة

وكان حساب المواطن قد أودع الأربعاء الماضي، مبلغ 2.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة 11 لمستحقي دعم شهر أكتوبر الحالي، بالإضافة إلى 18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
وشملت دفعة شهر أكتوبر 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.

معايير الاستحقاق

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

شروط الأهلية

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غزه عبده جنيد

    انا من أول استلام حساب المواطن لم استلم مع أولادي ارجوكم ابي التوضيح علي السبب وشكرا لكم