بعد قبول الاعتراض متى يتم دراسة الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن؟

الخميس ١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:١٤ صباحاً
بعد قبول الاعتراض متى يتم دراسة الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن؟

أكد برنامج حساب المواطن، أنه في حال تم قبول الاعتراض قبل “10 أكتوبر” سيتم دراسة حالة أهلية المستفيد، وإبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية من عدمها.

جاء ذلك ردًّا من البرنامج على مستفيد وجه سؤالًا قال خلاله: “تم تعديل البيانات وتم تقديم اعتراض، وتمت الموافقة على الاعتراض يوم 1 أكتوبر.. متى يتم دراسة الأهلية وبيان حالة الاستحقاق؟”.

وأضاف البرنامج عبر حساب خدمة العملاء أنه يمكن للمستفيد معرفة حالة استيفاء الشروط من عدمها من خلال زيارة الحساب الخاص بالمستفيد، والدخول على (قائمة دراسة الأهلية)، خلال دورة الأهلية لشهر “نوفمبر” نسعد بخدمتك.

معايير الاستحقاق:

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

تفاصيل الدفعة الـ11:

وكان حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق، إيداع مخصص لدعم الدورة الحادية عشرة في حساب المستفيدين المكتملة طلباتهم خلال الفترة الماضية، حيث تم إيداع مبلغ 2.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة 11 لمستحقي دعم شهر أكتوبر الحالي، بالإضافة إلى 18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

بدوره، أوضح متحدث البرنامج، سلطان القحطاني، أن دفعة شهر أكتوبر شملت 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.