عدسة “المواطن” ترصد التعديلات المرورية بطريق حي الحيلة للحد من الحوادث

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
عدسة “المواطن” ترصد التعديلات المرورية بطريق حي الحيلة للحد من الحوادث

رصدت عدسة “المواطن ” اليوم الحركة المرورية على الطريق المؤدي إلى حي الحيلة جنوب محايل ، وذلك في أعقاب التقارير الصادرة من مجلس التنسيق المروري الذي اعتمد إعادة الطريق إلى وضعه السابق، للحد من الحوادث المرورية.

المحافظ يطلع على الحركة المرورية : 

وكان محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبدة قد ترأس اجتماع مجلس التنسيق المروري بالمحافظة قبل شهر , بحضور رئيس المجلس المقدم إبراهيم بن أحمد البناوي وأعضاء اللجنة والأهالي وذلك للاطلاع على الحركة المرورية في المحافظة .

إعداد الخطط والبرامج المرورية: 

وأوضح “ابن لبدة “أن المجلس المروري يعنى بمهام عدة من أبرزها إعداد الخطط والبرامج المرورية، واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من حوادث المرور، وضمان السلامة لمستخدمي الطريق، والعمل على تحسين مستوى ومتطلبات حركة المرور، ومعالجة ما يرد إلى المجلس من ملاحظات مرورية، والمشاركة في دراسة مشروعات الطرق، فضلا عن استقبال مطالب المواطنين والجهات الحكومية، فيما يتعلق بالنواحي المرورية.

ودعا أعضاء اللجنة المرورية في إعادة النظر في تنفيذ بعض الشوارع المحورية والطرقات داخل المحافظة وخارجها .

تنفيذ الشوارع وفق المواصفات : 

وأشار إلى أن بعض الشوارع والطرقات داخل المحافظة وخارجها تسببت بعدد من الحوادث المررية مؤكدا أن هذه الشوارع ستخضع للدراسة ، فيما سيتم تنفيذها وفق المواصفات والمقاييس ، مشيراً إلى أن أعضاء المجلس المروري اتفق على دراسة طريق محايل ـ بارق ـ شارع الربوع من قبل مكتب هندسي متخصص في السلامة المرورية بالتنسيق مع البلدية وأشار إلى أنه سيتم إغلاق دوار السنابل المؤدي لأحياء الحيلة وإنشاء رصيف مع إزالة الدوار بالكامل ، إضافة لإنشاء ممرات مشاه من الإنترلوك وإنشاء حواجز حديدية بالجزيرة الوسطية التي تقع مقابل الأسواق التجارية .

وأضاف أن أعضاء اللجنة تسعى للحد من كثرة الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة التي تضمن سلامة مستخدمي تلك الطرق .

الجولة شملت أجزاء المحافظة : 

وشملت الجولة التي قادها محافظ محايل وأعضاء اللجنة المرورية والأهالي ومدراء الإدارات الحكومية والأمنية  الطريق المؤدي إلى كوبري المصبح شمال المحافظة ، طريق الصناعية ، دوار السنابل  ، الحزام الدائري . طريق الحيلة جنوب المحافظة .

يذكر أن البلدية قامت بإنشاء دوار ، بالقرب من الأسواق التجارية التي تقع على الطريق في وقت سابق، وشهد الدوار عددا من الحوادث المرورية ، إلا أن بلدية المحافظة ومنذ عام تقريبا شرعت في إغلاق الدوار بالصبات الخرسانية ، وإنشاء المطبات التي ساهمت في تقليل الحوادث المرورية.