مستشفى الملك خالد بنجران ينقذ حالتين حرجتين بالإخلاء الطبي

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٤ مساءً
مستشفى الملك خالد بنجران ينقذ حالتين حرجتين بالإخلاء الطبي
استقبل مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران أمس الأحد عبر الإخلاء الطبي حالتين حرجتين من خلال المهبط الجوي المجهز  من قبل صحة نجران لأهميته في مساندة أعمال الإسعاف الجوي واستقبال الحالات الطارئة.
وقالت الصحة في نجران إن مستشفى الملك خالد المستشفى المرجعي ويقدم للمنطقة خدماته العلاجية بكامل طاقته على مدار الساعة في ظل الإمكانيات والتجهيزات الطبية المتقدمة في مركز الطوارئ وإصابات الحوادث التي يتميز بها مستشفى الملك خالد بوجود أكثر من 40 سريرًا، وغرفة للعمليات، وبه مختبر متكامل، وقسم الأشعة مكون من ستة أجهزة مقطعية ورنين مغناطيسي، ومهبط للإخلاء الطبي وتواجد نخبة من الاستشاريين والأخصائيين المؤهلين وكادر تمريضي خاص بالطوارئ، بالإضافة إلى وجود المسعفين وسيارات إسعافية متطورة وحديثة.
وأشارت الصحة إلى جاهزية بنك الدم الذي وفر جميع فصائل الدم، وفقاً لخطة الطوارئ التي اعتمدتها وزارة الصحة في حالات الكوارث والأزمات.
وأكدت أن جميع مراكز وأقسام المستشفى على أهبة الاستعداد، سعياً للمساهمة في دعم الحياة لجميع الحالات والإصابات التي تصل إلى طوارئ المستشفى، في ظل الإمكانات والتجهيزات الطبية التي تم توفيرها في وقت سابق.
الجدير بالذكر أن المستشفى تحقق نجاحات طبية متقدمة في جميع العمليات الجراحية التي تم إجراؤها من تثبيت للكسور واستخراج الشظايا وعمليات العمود الفقري والقلب المفتوح والتجميل من خلال غرف العمليات الرقمية المتطورة ومركز العناية المركزة الحديثة وأقسام التنويم المجهزة بأحدث الأنظمة المتعلقة بالرعاية الصحية، والتي تضاهي في إمكانياتها المدن الطبية”.