معهد سرب يدعم القطارات السعودية بـ 524 خريجاً

الأربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٢ مساءً
معهد سرب يدعم القطارات السعودية بـ 524 خريجاً

يعد المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” أحد المعاهد المتخصصة في التدريب التقني والمهني في صناعة الخطوط الحديدية .
ويهدف المعهد إلى تأهيل الشباب السعودي الطموح للاستفادة من طفرة مشاريع الخطوط الحديدية التي تشهدها المملكة .
ويقدم “سرب” عدداً من البرامج التدريبية التقنية المتخصصة في مجالات الخطوط الحديدية لمدة سنتين ونصف , تتضمن قيادة القطارات ، وخدمات المحطات والركاب ، وصيانة القاطرات والعربات ، والاتصالات والتحكم , وأمن وسلامة الخط الحديدي .
كما يقوم المعهد بتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة والطموحة لتتولى تشغيل وصيانة مرافق الخطوط الحديدية باستخدام أعلى معايير الجودة في التدريب من قبل كوادر تدريبية وخبرات عالية في هذه الصناعة .
ويحصل المتدرب في السنة الأولى “سنة تحضيرية” , على برنامج مكثف باللغة الإنجليزية والإعداد العام ، وفي السنة الثانية يدرس المتدرب مواد تخصصية نظرية وتطبيقية ، كما تشتمل الدراسة على تدريب عملي يقوم فيه المتدرب بالتطبيق , وحضور المتدرب في أحد مواقع العمل لمدة ستة أشهر .
ويمتاز المعهد بالتوظيف المباشر لخريجيه, حيث يحصل على تأمين طبي والتسجيل في التأمينات الاجتماعية .
يذكر أن معهد “سار” قدم 399 خريجاً للشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” ، و 45 خريجاً لشركة رينفي “مشروع قطار الحرمين السريع”، و 53 خريجاً لشركة أديف “مشروع قطار الحرمين السريع”، و 27 خريجاً لمترو الرياض.