تزوجت وتوقف دعم حساب المواطن فما السبب؟

تزوجت وتوقف دعم حساب المواطن فما السبب؟

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
تزوجت وتوقف دعم حساب المواطن فما السبب؟
المواطن - الرياض

أكدت سيدة أنها تزوجت حديثًا وكان يتم إيداع دعم حساب المواطن لها بشكل طبيعي، ولكن بعد الزواج وصلت لها رسالة تفيد بأنها لم تعد تستوفي الشروط.

وأجاب خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بالقول: إنه في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية إلى “متزوجة” ستصبح حالة الأهلية “غير مؤهل”، ولابد من إضافتها كتابع لدى رب الأسرة “الزوج”، وسيتم احتساب دعمها من ضمن مبلغ الدعم لرب الأسرة.

وأعلن حساب المواطن الجمعة الماضية عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثالثة عشرة، والتي سيتم صرف الدعم فيها للمستحقين في العاشر من ديسمبر الجاري.

وفي ذات الوقت لا يزال أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في دورة الدفعة الرابعة عشرة فرصة حتى تاريخ إيداع دفعة سبتمبر، حيث يمكنهم التسجيل في الموقع من خلال إدخال المستندات المطلوبة واتباع خطوات التسجيل في حساب المواطن.

ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :