صور.. إنقاذ صيادين غرق قاربهما قرب جزر فرسان

الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:١٤ مساءً
صور.. إنقاذ صيادين غرق قاربهما قرب جزر فرسان

أنقذت فرق حرس الحدود صياديْن سعوديين، وذلك إثر وقوع حادث انقلاب للقارب البحري الذي يقلهما بالقرب من محافظة جزر فرسان، ظهر اليوم الأربعاء.

وأوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بجازان، بيشي الصرخي، لـ“المواطن”، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة الثانية عشرة وسبعة وثلاثين دقيقة من مساء اليوم الأربعاء بلاغًا من قيادة حرس الحدود بمحافظة فرسان عن انقلاب قارب بالقرب من مرسى الخور، وعليه تم توجيه فرقة إسعاف من مركز فرسان.

وأضاف، أنه عند وصول الفرقة إلى المرسى وجدت الفرقة شخصين سعوديي الجنسية تم إخراجهما من قبل حرس الحدود، وتم الكشف عليهما من قبل المسعفين وبعد التأكد من سلامتهما الصحية وجد أن حالتهما الصحية مستقرة، فتم إخلاء سبيلهما بناءً على طلبهما.

وتأتي هذي الحادثة بعد أن نشرت “المواطن” قبل ثلاثة أيام تقريرًا عن معاناة صيادو منطقة جازان تحت عنوان “بعد أن ضن عليهم البحر بخيره.. صيادو جازان يناشدون إعفاءهم من القروض”، حيث عبر عدد من صيادي الأسماك، بالوسائل البدائية في منطقة جازان عن معاناتهم التي يواجهونها مؤخرًا، حيث يعاني الكثير منهم ظروفًا معيشية قاسية، تتمثل في ارتفاع سعر المحروقات، وتقليص أماكن الصيد، وتعرض قواربهم ومحركاتهم للظروف الجوية، وكثرة وسائل الصيد الآلي من قبل الشركات والمستثمرين، بالإضافة إلى بعض المضايقات من المهربين.

وناشد صيادو الأسماك بالحد الجنوبي من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومسؤولي صندوق التنمية الزراعية، بالنظر في ظروفهم، وإعفائهم من باقي القروض المترتبة عليهم، نظرا لمعاناتهم، ومساواتهم بأشقائهم الزراعيين حرفيًّا بالمنطقة الذين تم إعفاؤهم من سداد باقي القروض الممنوحة لهم من قِبل صندوق التنمية الزراعية.