أمانة القصيم تواصل فعاليات نقل مباريات كأس العالم في عدة مواقع بالمنطقة
النيابة العامة: خفض حد الإفصاح عن الأموال عند دخول المملكة ومغادرتها إلى 40 ألف ريال
منظومة التبريد في المسجد النبوي توفر أجواءً معتدلة للمصلين والزوار على مدى الساعة
حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من القات
جني الأرباح يضغط على الأسهم العالمية
موجة حر غير مسبوقة تضرب أوروبا
القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش وأقراصًا مخدرة بالرياض
روسيا تعلن الطوارئ في القرم لمواجهة الهجمات الأوكرانية
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 589 قتيلاً وآلاف المصابين
جبل أُحد.. تاريخ وسيرة في قلب المدينة المنورة
يظن البعض من محبي القهوة أن هذا المشروب يجب أن يُشرب دون إضافات، وأن بعض الحليب مع القهوة يفقدها الكثير من متعتها وتأثيرها، ولكن إذا كنت ممن يفضلون شرب “القهوة السوداء” دون أن تضيف الحليب، فإن هذه العادة قد تكون مؤشرًا سلبيًّا على صحتك النفسية، بحسب دراسة حديثة.
وقالت الدراسة التي أجريت في جامعة إنسبروك النمساوية: إن الشخص الذي يفضل مذاق المرارة سواء عند احتساء القهوة السوداء أو شرب المياه الغازية، أكثر عرضة لأن يكون ذا شخصية “حاقدة”.
وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، شملت الدراسة عينة من 1000 شخص، وتم سؤال المشاركين عن بعض الأغذية التي يشتهونها، وفي المرحلة الأخيرة، تم تحديد ملامح شخصياتهم في اختبار نفسي.
وكشفت النتائج أن المشاركين الذين فضلوا المذاق المر في الأطعمة والمشروبات، بما فيها القهوة، كانت شخصياتهم أكثر خبثًا مقارنة بمن يفضلون المشروبات الخفيفة ويحبون إضافة الحليب إلى فنجان القهوة.
وأوضح الباحثان المشرفان على الدراسة، توبياس غريتيمير وكريستينا سوغياغلو، أن بحثهما أظهر علاقة المذاق المفضل بالشخصية، فالأشخاص الذين يفضلون المرارة مرشحون أكثر ليكونوا “ساديين”.