تفاصيل حركة النقل الخارجي 1440 .. النسبة ١٩.٧٣ ٪

الخميس ١٤ مارس ٢٠١٩ الساعة ٣:٢٦ مساءً
تفاصيل حركة النقل الخارجي 1440 .. النسبة ١٩.٧٣ ٪

أعلنت وزارة التعليم إنهاء إجراءات نقل عدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياج.

وقالت وزارة التعليم: إنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة التعليم بتاريخ 7/ 8/ 1441 المتضمن عمليات التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق؛ لتوفير المتطلبات اللازمة والحتمية لخطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي المقبل، ونظرًا لعدم استكمال تلك المتطلبات؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع دول العالم، وحرصًا من الوزارة على ضمان سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي المقبل؛ فقد تم إنهاء إجراءات نقل 2806 معلمًا ومعلمة وفقًا لمعايير المفاضلة المعلنة مسبقة.

وأكدت التعليم أنها تعتز بشراكة المعلمين والمعلمات معها، ودورهم الكبير في مواجهة جائحة كورونا، وتفاعلهم الإيجابي الكبير مع طلابهم عن بعد إنهاء العام الدراسي بنجاح، وأنها تثق بوعيهم للظروف الحالية ومتطلبات استمرار العملية التعليمية على أحسن وجه.

حركة النقل عام 1440

أعلنت وزارة التعليم عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عن العام 1440 هـ والتي جاءت نسبة تلبية الرغبات فيها 19.73 %.
وقالت وزارة التعليم إن نسبة عدد المتقدمين بلغت 15.61 % من مجموع المعلمين والمعلمات في المملكة فيما بلغت نسبة المنقولين على الرغبة الأولى 60.84 % بينما بلغت نسبة المنقولين على الرغبة الثانية 6.36 % فيما تم نقل 29 % على باقي الرغبات بخلاف الأولى والثانية.

طريقة الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 

الدخول إلى حسابك في نظام نور عبر الرابط التالي (هنا) أو من خلال الضغط على الرابط

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx 
اختيار خدمات شؤون المعلمين
استعلام عن حركة النقل الخارجي
الاطلاع على النتيجة
مع العلم أنه سيتاح الاعتراض وطلب التظلم إلكترونياً من حساب المعلم على نظام نور.
نتائج النقل للظروف الخاصة

وبحسب المختص في شؤون المعلمين محمد الزراع فإن نتائج النقل للظروف الخاصة لا تعلن مع نتيجة حركة النقل_ الخارجي وآليتها تختلف عن آلية حركة النقل .
وأضاف أن نتائج النقل للظروف الخاصة مستقلة وتعلن بشكل فردي وليس لها وقت محدد وتصل للمعلم رسالة على جواله بالقبول أو الرفض في حال أقرت اللجنة.

إحصائيات حركة النقل الخارجي 1440

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي كشف قبل عدة أيام عن بعض  إحصاءات حركة النقل الخارجي 1440 هـ حسب سنة التقديم، حيث بلغت نسبة من سنة تقديمهم عام 1430 0.8%، وعام 1431 تبلغ 2.4%، وبين أنه بمراجعة رغباتهم اتضح أن أكثرهم له رغبة وحيدة أو رغبات على قطاعات متجاورة لا يوجد فيها احتياج للتخصص.

وأوضح العصيمي أن نسبة المتقدمين والمتقدمات للحركة ممن سنة تقديمهم عام 1437 تبلغ 14%، وعام 1438 تبلغ 18%، وعام 1439 تبلغ 27% كأعلى نسبة تقديم من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.

وأفاد بأن نحو 59% من المتقدمين والمتقدمات كانت نسبة تقديمهم في آخر ثلاث سنوات، بينما نسبة تقديم باقي المتقدمين وصلت 38% لباقي الأعوام، إضافة إلى أن نسبة من دخل الحركة وخدمتهم 20 عاماً فأكثر 1.3 من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.