لأول مرة تعلن في وقت قياسي

الإعلان المبكر للنقل الخارجي.. تحقيق للرغبات واستقرار تعليمي وأسري

الخميس ٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٨ مساءً
الإعلان المبكر للنقل الخارجي.. تحقيق للرغبات واستقرار تعليمي وأسري
المواطن - فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم لأول مرة وفي وقت مبكر، نتيجة حركة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، ليتحقق للمنقولين استقرارهم قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وبلغ عدد المنقولين 19728 معلمًا ومعلمة، بنسبة بلغت 41.5%، وتحققت الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد عن 76% من المشمولين بالنقل، إضافة إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90%.

وتستهدف وزارة التعليم بتوجهها الإيجابي في الإعلان المبكر لحركة النقل الخارجي، تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للمنقولين، مع علمهم بنتائجهم في وقت مبكر قبل العام الدراسي الجديد لكي يستعدون له بوقت كافٍ، بالإضافة إلى استقرار العملية التعليمية مبكرًا.

وهذا يعكس حرص وزارة التعليم على المعلمين والمعلمات وتلبية لمتطلباتهم واحتياجاتهم بشأن وضع ترتيباتهم في حال نقلهم.

أهمية حركة النقل الخارجي

وتسعى وزارة التعليم من تنفيذ إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، إلى جانب سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات.

لذا تعتبر حركة النقل الخارجي من الأمور المهمة بالنسبة للمعلمين والمعلمات، حيث تمنحهم فرصة تطوير مهاراتهم وخبراتهم في مجال التعليم، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الوظيفية المهنية لهم.

كما تعزز الحركة دورهم الإيجابي في تحقيق الأهداف التعليمية، وزيادة خبراتهم العلمية والعملية في مجال التعليم.

استقرار المنقولين

ودشن رواد منصة إكس هاشتاج بعنوان “النقل الخارجي”، بعد إعلان وزارة التعليم نتيجة حركة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية، مشيدين بالسرعة المنجزة في إعلان النتيجة.

وقال المهتم بالشؤون التعليمية محمد الزارع: “نتيجة حركة النقل الخارجي رائعة والنسبة مرتفعة.. بذلت وزارة التعليم جهودًا كبيرة طوال الفترة الماضية لمعالجة الحركة وتحليلها والعمل على تحقيق رغبات طالبي النقل من المعلمين والمعلمات وعدد المنقولين البالغ 19728 منقولًا ومنقولة يبرهن ذلك”.

وأضاف الزارع: “كل الشكر لوزارة التعليم على ما بذلت من بداية الإعلان عن فتح التقديم والذي جاء بشكل مبكر وحرصها على تنفيذ الحركة وإعلانها في توقيت مبكر جدًّا مما يساهم في الاستقرار للمشمولين بالحركة، وكذلك استقرار الميدان التعليمي مع مطلع العام الدراسي القادم”.

ووافقته الرأي الخبيرة التربوية لطيفة الدليهان: “لأول مرة وفي وقت قياسي أعلنت وزارة التعليم نتيجة حركة النقل الخارجي 1445 ليتحقق للمنقولين استقرارهم قبل بداية العام الدراسي القادم”.

فيما قال حساب يدعى “أبو محمد”: “ألف مبروك لمن شملهم النقل هذا العام.. والله يعوض من لم يحالفهم الحظ.. بكل أمانة هالوزير أحدث نقلة نوعية في ملف حركة النقل الخارجي يشكر عليها”.