حدود الشر وحضن الشوك وفتنة.. مسلسلات بدوية تجذب المشاهدين
دراما اجتماعية وصراع الضراير أبرز قضاياها

حدود الشر وحضن الشوك وفتنة.. مسلسلات بدوية تجذب المشاهدين

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
2660
0
طباعة
المواطن - الرياض

مع توالي أيام وليالي شهر رمضان المبارك، يستمر تعلق المشاهدين في العالم العربي بالوجبة الدرامية الدسمة التي تقدمها روتانا خليجية في رمضان 2019، حيث تقدم القناة باقة من أقوى الأعمال الدرامية الخليجية والعربية، التي تلائم كافة أذواق وتوجهات المشاهدين.

الدراما الاجتماعية الكويتية:

وتتواصل الإثارة والتشويق مع الدراما الاجتماعية الكويتية “حضن الشوك”، حيث تدور قصة العمل حول “مناير” الفتاة التي لم تعرف أمها الحقيقية؛ لأن أباها “مساعد” طلق أمها “فاطمة” وأقدم بعد ولادتها بيومين على خطفها من المستشفى بمساعدة زوجته الجديدة “مريم” التي تولت تربية “مناير” كابنتها، إلى أن رزقت بابنة من “مساعد” أسمتها “هيفاء”، ومنذ هذه اللحظة بدأت مشاعر واهتمامات مريم تفتر حيال مناير وتنصب لمصلحة هيفاء، وتتوالى الأحداث والصراعات الإنسانية.

العمل يضم باقة من أهم نجوم الدراما الخليجية ومنهم؛ إبراهيم الحربى وإلهام الفضالة وليلى عبدالله ومحمد العلوي وعبير أحمد وانتصار الشراح ومحمد العجيمي وهدى حمدان وخالد البريكى ونور الغندور وأحمد مساعد، وهو من تأليف عبدالله السعد، وإخراج حمد البدري.

الصراع بين الضراير:

أما التشويق والأحداث المثيرة والصراع بين الضراير، فيعيشه يوميًّا جمهور روتانا خليجية من خلال مسلسل “حدود الشر” لنجمة الخليج الأولى الفنانة القديرة حياة الفهد، والتي تطل على جمهورها في الموسم الرمضاني من العمل هذا الاجتماعي الذي تدور أحداثه خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي، والثورة الثقافية والتطور الفكري في بداية عقد الستينات، وكيف دفع كل ذلك بالناس لتغيير عاداتهم وتقاليدهم، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية الهامة في تلك الفترة بالكويت في قالب درامي، عبر شخصية (نعيمة) التي أقدمت على قتل أعدائها بهدف استعادة حب زوجها وتوفير الأمان والسلامة لعائلتها ولم يتمكن أحد من ردعها.

المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، وبطولة كل من: حياة الفهد وأحمد الجسمي وباسم عبدالأمير وهبة الدري وهنادي الكندري وشيماء علي وهيا الشعيبي وانتصار الشراح وإلهام علي وفاطمة الصفي وغيرهم من النجوم.

الدراما البدوية:

ولعشاق الدراما البدوية، تعرض روتانا خليجية مسلسل “فتنة”، وهو ملحمة درامية بدوية، تتخللها قصص ومواقف مشوقة ذات مغزى، وتروي حكاية تجمع بين الحب والحرب والفداء، ضمن حبكة وأحداث من قلب صحراء العرب. وتدور أحداث المسلسل حول قصة حب تجمع الشيخة “فتنة” بالشيخ “طراد”، وصراعهما مع الظروف والأحداث التي تمر عليهما في الصحراء وطبيعة الحياة البدوية مما يعيق نجاح قصة حبهما، لتتوالى المكائد والعقد الدرامية في قالب مشوّق.

والعمل من تأليف محمد أبو سماقة وحسام إبراهيمي، وإخراج شعلان الدباس، وبطولة كل من: لونا بشارة ومحمد مجالي وأحمد سرور ومحمد الإبراهيمي.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :