برشلونة أول من اخترع الـ ريمونتادا وعُوقب بها مرتين

الأربعاء ٨ مايو ٢٠١٩ الساعة ٩:٢٤ مساءً
برشلونة أول من اخترع الـ ريمونتادا وعُوقب بها مرتين

فجر نادي ليفربول الإنجليزي مفاجأة من العيار الثقيل بالأمس، وذلك بعد أن صنع ريمونتادا تاريخية وحقق الفوز على برشلونة الإسباني برباعية دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل الريدز برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مجموع المباراتين.

وكان ليفربول صنع ريمونتادا مميزة كان بطلاها كلًّا من “الهولندي جورجينيو فينالدوم” والبلجيكي ديفوك أوريجي؛ حيث أحرز كل منهما هدفين لـ ليفربول ساهما في فوز تاريخي على برشلونة.

ويذكر أن نادي برشلونة هو أول من اخترع مفهوم ريمونتادا والعودة في المباراة بعد أن فاز على باريس سان جيرمان الفرنسي بسداسية مقابل هدف في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2016-2017.

برشلونة أول من اخترع مفهوم الـ ريمونتادا:

وكانت القصة بدأت عندما فاز باريس سان جيرمان على برشلونة في فرنسا برباعية دون رد في مباراة الذهاب، ثم عاد البارشا بكل قوة في جولة الإياب وصنع ريمونتادا تاريخية بالفوز على باريس في ملعب الكامب نو بسداسية مقابل هدف.

ويبدو أن سحر برشلونة انقلب عليه مرتين بسبب مفهوم الـ ريمونتادا، حيث ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا العام الماضي من دور الثمانية بعد ريمونتادا تاريخية من نادي روما الإيطالي بفوزه بثلاثية دون رد في جولة الإياب بعد فوز برشلونة ذهابًا في إسبانيا برباعية مقابل هدف.

أما المرة الثانية فكانت بالأمس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الجاري، حيث فاز البارشا ذهابًا على ليفربول بثلاثية دون رد، ليصنع الريدز ريمونتادا لن تُنسى بفوزه على فريق البارشا برباعية دون رد في الأراضي البريطانية.

ومن المنتظر أن يقوم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي بصنع ريمونتادا أمام نادي أياكس أمستردام الهولندي، في إياب دور نصف النهائي، حيث يحتاج توتنهام للفوز بثنائية مقابل هدف أو الفوز بفارق هدفين للعبور للنهائي ومواجهة فريق ليفربول.