خريجات التربية في طي النسيان منذ 11 عامًا فهل من انفراجة قريبة؟

الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ الساعة ١١:٣٤ مساءً
خريجات التربية في طي النسيان منذ 11 عامًا فهل من انفراجة قريبة؟

لا زالت أزمة خريجات كليات التربية مستمرة منذ 11 عامًا، بلا حل، رغم أن أبطالها عددهن 20 ألف حالمة انهارت طموحاتهن في 1428هـ، حيث تم تأهيلهن ليكونوا معلمات، ولكنهن لا يجدن فرصة وظيفية إلى اليوم.

ووجهت خريجات كلية التربية مناشدات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للتدخل وحل مشكلتهن المستمرة، وذلك عبر وسم “خريجات التربية في طي النسيان”، مشددين على ضرورة النظر في وضع الخريجات القديمات اللواتي عانين الأمرَّيْن من الانتظار وصعوبة الحصول على وظيفة بسبب مفاضلة غير عادلة في حقهن، بحسب قولهن.

وأكدت أنهن لا يردن الخضوع لأي اختبار لأنهن “جدارة” وعناصر ممتازة ووثائقهن تشهد بذلك، موضحات أن المطلوب فقط هو مكرمة من الملك سلمان بعد أن طال بهن الانتظار وهن تحت رحمة اختبار قياس ونقاط مفاضلة غير عادل.

وقالت بعضهن: إنه تم توظيف الأقل مؤهلًا تعليميًّا وهن نفس مخرجات وزارة التربية والتعليم، وأنصفهن مجلس الشورى بتوصية بالحصر والتوظيف ولكن بدون تنفيذ!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله سعيد الغامدي

    لابد من النظر في تاخرهنَّ في التعيين تربويات ولا يعيّنّ والمدارس في حاجه إلى المتخصصات والمؤهلات للتعليم التربوي .. عشرات السنين وهن ينتظرنّ .. عسى ولي امرنا ان يكن له لهن عوناً في تعيّنهنّ .. آدامك الله سيدس .

  • منصور محمد مشلوي ال بريق

    عشر سنوات وزوجتي تنتظر التعيين ولم يحصل هذا التعيين .ولم يبقى باب الا وطرقناه لعل وعسة ان يتم التعيين حتى ادارية ومع الاسف لم يتم . حتى الوظائف التي يتم الاعلان عنها في ادارت اخرى يتم تعبئة الطلب ولكن لا يتم استكمال الطلب بحجة ان المؤهل اكبر من الوظيفة التي تقدمت عليها . نسال الله العلي القدير ان تصل شكواهن ومعانتهن الى ولي امرنا ملك الحزم وولي العهد ويكونون عون لهن في تعيينهن .