أكد في تصريحاته عزيمة أمريكا في التصدي للأزمة

ترامب يعلن إجراءات استثنائية لتجاوز كورونا : نحارب عدوًّا خفيًّا

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
ترامب يعلن إجراءات استثنائية لتجاوز كورونا : نحارب عدوًّا خفيًّا
المواطن - الرياض

خرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، بتصريحات جديدة أكد خلالها القيام بإجراءات اقتصادية ومساعدات لتجاوز تداعيات كورونا، مضيفُا: “الأزمة تؤثر على أمتنا وعائلاتنا، ولكن هناك عزيمة لتجاوزها.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده ستشهد فائضًا في أجهزة التنفس قريبًا وسنساعد الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن الشركات الأمريكية ستكثف صناعة الأجهزة والأدوات التي تمكن المرضى من مواجهة كورونا.

وقال ترامب: سنحصل على أضعاف ما نحتاج إليه، وسنساعد دولًا أخرى لمواجهة كورونا”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة في حالة حرب مع عدو خفي وحشد كل القوى الاقتصادية والطبية والعسكرية لمكافحة الفيروس وسننتصر”، مشددًا على دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقرر ترامب، إرسال سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث قال من أمام السفينة المزمع إرسالها إلى نيويورك: “سنسخر كل الإمكانات لمساعدة سكان نيويورك على مواجهة كورونا”.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: إنه يدرس فرض الحجر الصحي الشامل على 3 ولايات بينها نيويورك؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، في وقت سجلت قفزة كبيرة في عدد الإصابات في البلاد، مشيرًا إلى أن أمر فرض الحجر الصحي قد يشمل نيويورك ونيوجرسي وكونيكتيك.

وفي وقت سابق، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختفاء فيروس “كورونا” في أبريل المقبل، مع عودة الطقس الحار، قائلًا: “الفيروس قد ينتهي في إبريل، والحرارة تقتل عمومًا هذا النوع من الفيروسات”.

ونفى الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي توصل الولايات المتحدة الأمريكية إلى دواء مضاد لفيروس كورونا، متراجعًا عن تصريحاته السابقة، المتعلقة بقرب التوصل لعقار مضاد للفيروس.

وأضاف: “أدعو كل ولاية إلى إنشاء مراكز طوارئ بشكل فوري”، كما دعا المستشفيات إلى تفعيل خططها “للاستجابة لحاجات الأمريكيين”، متعهدًا بـ”تعزيز” القدرات على إجراء الفحوص الطبية “في شكل كبير”.

وأعلن ترامب أن احتياطات النفط الإستراتيجية للولايات المتحدة سترفع إلى الحد الأقصى في سياق إجراءات طارئة تهدف إلى تجنب أزمة اقتصادية بسبب انتشار الفيروس، وقال: “طلبت أيضًا من وزير الطاقة شراء كميات كبيرة من النفط بأسعار جيدة من أجل تخزينها في الولايات المتحدة”.

وجاءت تصريحات ترامب في وقت تجاوز إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 112 ألف حالة، وتوفي أكثر من 1800 شخص، لتصبح البلاد بؤرة الفيروس الرئيسية في العالم متجاوزة الصين وإيطاليا.