قبل ساعة الأرض كورونا يصيب 600 ألف شخص

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٨ مساءً
قبل ساعة الأرض كورونا يصيب 600 ألف شخص
المواطن - الرياض

تشارك العديد من دول العالم، اليوم، في حملة ساعة الأرض بهدف إنقاذ الكوكب من الانبعاثات الضارة في وقت يكافح فيه العالم لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

كورونا يصيب 600 ألف شخص قبل ساعة الأرض:

وتم اليوم الإعلان عن رقم مخيف من مصابي كورونا، حيث بلغ العدد الإجمالي في العالم 600 ألف شخص، من بينهم 100 ألف في الولايات المتحدة وحدها التي أصبحت الدولة الأولى في العالم بحسب مصابي فيروس كورونا المستجد.

ما هي ساعة الأرض؟

ساعة الأرض أو Earth Hour هي حدث عالمي سَنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30- في توقيت الدولة المحليّ- في يوم السبت الأخير من شهر مارس؛ وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

من أين بدأت ساعة الأرض؟

كانت مدينة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، نما هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

وكانت ساعة الأرض عام 2018 في يوم السبت 24 مارس من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة، كما أنّها كانت الذكرى السنويّة الثانية عشرة مُنذ انطلاق الحملة في أستراليا.

وجاءت ساعة الأرض عام 2019 يوم السبت 30 مارس في نفس التوقيت المعتمد عالميًّا حسب كل دولة وشاركت فيها عدة مدن من المملكة.

ويهدف القائمون على مبادرة ساعة الأرض إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات إلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميًّا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

ويقترح الصندوق العالمي للطبيعة على الأفراد والمنظمات والشركات والمدارس والجامعات وغيرها جملة من التدابير للمشاركة في ساعة الأرض، وعلى رأسها إطفاء الأضواء غير الضرورية لمدة ساعة، ونشر الوعي بهذه المناسبة وبالحفاظ على البيئة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما يدعو الصندوق المؤسسات والشركات إلى إطفاء الأضواء غير الضرورية في مقارها، وتوعية موظفيها بشأن التغير المناخي عبر أنشطة بهذه المناسبة، واتباع خطوات دائمة للطاقة المستدامة في أماكن العمل وغير ذلك.

ومن بين أبرز أهداف الاحتفال بساعة الأرض نقل التحرك العالمي لمواجهة التغير المناخي الذي يهدد كوكب الأرض من قاعات المؤتمرات إلى غرف المعيشة.