هل يشمل دعم ساند شركات الطيران المتضررة من آثار كورونا ؟ التأمينات تجيب على سؤال “المواطن”

هل يشمل دعم ساند شركات الطيران المتضررة من آثار كورونا ؟ التأمينات تجيب على سؤال “المواطن”

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هل يشمل دعم ساند شركات الطيران المتضررة من آثار كورونا ؟ التأمينات تجيب على سؤال “المواطن”
المواطن - شريف النشمي - الرياض

أكد مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، نادر الوهيبي أن مبادرة تحمل رواتب 60 % من موظفي منشآت القطاع الخاص المتضررة من إجراءات مكافحة فيروس كورونا تشمل قطاع الطيران.

وقال الوهيبي ردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الرياض بشأن شمول الدعم لمؤسسات قطاع الطيران التي تحولت إلى شركات، إن هذا الدعم يشمل كافة المنشآت الخاصة في كافة القطاعات بشرط إثبات الضرر الذي وقع عليها جراء مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن دور المؤسسة هو ضمان استمرار الدخل والوظيفة لمن توقف دخله بحكم عدم قدرة صاحب العمل على دفع الأجر بسبب فيروس كورونا حاثًا المنشآت الخاصة التي تضررت من إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد إلى المسارعة في التسجيل للحصول على الدعم عبر ساند.

وتتضمن المبادرة تحمل الدولة 60 % من أجور الموظفين في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بحد أقصى 9 آلاف ريال لكل موظف وبميزانية تصل إلى 9 مليارات ريال.

وأوضح الوهيبي أن الميزانية مفتوحة، وهذا المبلغ قد يزيد لتلبية احتياجات المؤسسات التي تضررت من مكافحة كورونا بهدف تحقيق الاستقرار الاجتماعي والوظيفي.

وأوضح أن استحقاق الدعم سيكون اعتبارًا من الشهر التالي، للشهر الذي تقدم فيه المشترك بطلب التعويض بالتالي يجب التسجيل مبكرًا حتى يتم صرف الدعم.

وأوضح أنه لكي يتم الصرف في شهر مايو على المنشأة أن تتقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 أبريل، كما يجب على المشترك أن يتقدم بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 24 أبريل ليتم الصرف بداية شهر مايو.

ولفت إلى أنه في حال عدم التقدم بطلب الدعم قبل هذا التاريخ سيتم صرف الدعم في الشهر التالي لشهر مايو.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :