رغم أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ينوي استكمال الموسم

الغموض يُحيط بالموقف .. تطور جديد قد يمنح الهلال لقب دوري محمد بن سلمان

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٦ مساءً
الغموض يُحيط بالموقف .. تطور جديد قد يمنح الهلال لقب دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

لا يزال نادي الهلال ينتظر معرفة مصير موسم 2019- 2020 من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن عُلّق النشاط الرياضي منذ يوم 14 مارس الماضي؛ كإجراء احترازي وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ورغم أن برنامج الدوري مع وليد ذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ينوي استكمال الموسم وعدم إلغائه، لكن بعض التقارير الإعلامية ذكرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتجه لإصدار توصية لكل الاتحادات الأهلية في العالم بإلغاء مسابقة الدوري ومنح اللقب للمتصدر.

الموضوع حُسم في بلجيكا والسلفادور مؤخرًا:

وقبل إصدار التوصية بشكل رسمي كان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أعلن تتويج نادي كلوب بروج البلجيكي بلقب الدوري بعد إلغاء الموسم نتيجة تفشي كورونا، كذلك حُسم الدوري في السلفادور بإلغاء الموسم ومنح اللقب للفريق المتصدر.

الوضع الحالي يخدم الهلال:

وإذا استمر الوضع كما هو فإن الهلال سيكون بطل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خاصة أن أزرق العاصمة يتصدر حاليًّا المسابقة برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

جدير بالذكر أن نادي الهلال كان تُوج بلقب دوري أبطال آسيا في شهر نوفمبر الماضي للمرة الثالثة في تاريخه، كما أن الهلال احتل المركز الرابع في مونديال الأندية 2019، الذي أُقيم في قطر.