لمساعدة الأندية واللاعبين وحمايتهم

الاتحاد الإسباني يضع بروتوكولًا صحيًّا لاستئناف الليغا

الثلاثاء ١٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٥ مساءً
الاتحاد الإسباني يضع بروتوكولًا صحيًّا لاستئناف الليغا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن وضع بروتوكول صحي من أجل استئناف منافسات الليغا من جديد.

وأشار الاتحاد الإسباني في بيان رسمي إلى أن البروتوكول الصحي سيساعد الأندية ولاعبي كرة القدم، وسيكون معيارًا لتنظيم المسابقات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: “أعدت اللجنة الطبية في الاتحاد بالتعاون مع خبراء دوليين بروتوكولًا طبيًّا للإعداد البدني لتجنب المخاطر عند عودة التدريبات والبطولات”.

وتابع بيان اتحاد الكرة: “يشمل البروتوكول توصيات خاصة بالتدريبات والمباريات، وإرشادات بشأن الوقت والمسافة والنظافة الشخصية وتدابير الرقابة الصحية”.

وواصل: “تم تقديم البروتوكول إلى وزارة الرياضة، ليكون بجانب البروتوكول الذي حظي بموافقة وزارة الصحة ونشر في الجريدة الرسمية للدولة”.

واستكمل: “يتمتع بروتوكول الاتحاد بتأييد عدد كبير من الجمعيات العلمية في كرة القدم والطب الرياضي وعلوم النشاط البدني والرياضة، وقد أشاد به الخبراء، بالإضافة إلى أطباء من الاتحادات الدولية ومن السلطات الإسبانية”.

وجاء في ختام البيان: “يدرك الاتحاد أن جميع الأندية والحكام والاتحادات الإقليمية ملزمة بالامتثال للبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة، لكن بروتوكول الاتحاد يهدف لمساعدة الأندية واللاعبين وحماية صحتهم، وسيكون مرجعًا لتنظيم المسابقات”.