ضمن منافسات الجولة الـ28

بهدف في دورتموند.. البايرن يبتعد بصدارة البوندسليغا

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٢ مساءً
بهدف في دورتموند.. البايرن يبتعد بصدارة البوندسليغا
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونيخ التي أُقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني بفوز العملاق البافاري بهدف دون رد.

وعزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

دورتموند ضد بايرن ميونيخ

وبدأت مباراة دورتموند ضد بايرن ميونيخ بشكل سريع، وتمكن إيرلينج هالاند من تشكيل خطورة على مرمى البافاري في الدقيقة الأولى، إلا أنه سدد الكرة ضعيفة لتمر بين قدمي الحارس مانويل نوير، ثم أبعدها جيروم بواتينج.

وسدد براندت كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، ولكن نوير سيطر عليها، وهدد البايرن مرمى دورتموند للمرة الأولى في الدقيقة العاشرة عن طريق ليفاندوفسكي، إلا أنها لم تُشكل خطورة على رومان بوركي.

وفشل توماس مولر في استغلال تمريرة من جوشوا كيميتش لتضيع فرصة جديدة للعملاق البافاري، وشكل دورتموند خطورة من هجمة مرتدة عند الدقيق 14، ولكن تمريرة توماس ديلاني ابتعدت عن محمود داوود.

وحرم مدافع بوروسيا دورتموند لوكاس بيشتشيك البايرن من هز الشباك عند الدقيقة 19، وأبعد محاولة جنابري، وتصدى بوركي لتسديدة كومان في الدقيقة 3، وحاول هالاند هز الشباك أكثر من مرة، ولكن لم تنجح محاولاته.

وحاول جوريتسكا استثمار كرة مقطوعة من أشرف حكيمي، وسدد كرة قوة، إلا أن بوركي تألق وأبعدها، قبل أن يُسجل كيميش هدف البافاري في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول من مباراة دورتموند ضد بايرن ميونيخ بتأخر الفريق الضيف بهدف.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، أطلق داوود تسديدة قوية ولكن نوير أبعدها، وأهدر البايرن فرصة تعزيز تقدمه عند الدقيقة 54، وتصدى بوركي لتسديد جوريتسكا، ووصلت إلى ليفاندوسكي، إلا أن هومليز أبعدها.

ومرر هازارد الكرة إلى هالاند في الدقيقة 58، إلا أن بواتينج أبعدها، وأثارت هذه اللعبة حالة من الجدل، بعدما اصطدمت الكرة بيده، وتلاعب سانشو بدفاع البايرن عند الدقيقة 71، ولكنها ارتدت من الدفاع وفشل هالاند في الوصول لها، الذي خرج بعد ذلك مصابًا.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 83، ولكنها اصطدمت بالقائم، وفشل جنابري في متابعتها، وطالب لاعبو البافاري بالحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، إلا الحكم أمر باستكمال اللعب، لتنتهي مباراة دورتموند ضد بايرن ميونيخ بهزيمة أصحاب الأرض.