9 فواكه صديقة لموسم الصيف وتمنع حرارة الجسم
كلوها باستمرار وشجعوا الأطفال على تناولها

9 فواكه صديقة لموسم الصيف وتمنع حرارة الجسم

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
9 فواكه صديقة لموسم الصيف وتمنع حرارة الجسم
المواطن- محمد داوود- جدة

نصحت استشارية التغذية جواهر عبدالله بالحرص على تناول الفواكه مع ارتفاع درجة حرارة الأجواء إذ تعمل هذه الفواكه على تزويد الجسم بالسوائل.

وقالت في تصريحات لـ” المواطن” إن جسم الإنسان يحتاج في الصيف إلى تعويض ما يفقده عبر ارتفاع حرارة الأجواء، وبالتالي فإن بعض الفواكه تمنحه السوائل بجانب الفيتامينات والألياف والمعادن الضرورية.

وأشارت إلى أن هناك ٩ فواكه تحتوي على نسبة عالية من السوائل وهي:

⁃ البطيخ ويمثل الماء حوالي 90% من مكوناته لذلك يساعد على إبقاء الجسم رطباً في درجات الحرارة المرتفعة، كما يحتوي على فيتاميني (A، C) والدهون التي تعتبر مضاد للأكسدة ومفيد لمرضى القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

⁃ الشمام ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذي يخفض من حرارة الجسم، والبوتاسيوم الذي يسهم في خفض ضغط الدم الذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة، ما يسبب الشعور بالصداع.

⁃ الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات التي تعمل بصورة كبيرة على خفض حرارة الجسم وتحافظ على البشرة وتوفير الحماية ضد الكثير من الأمراض.

⁃ الخوخ والمشمش إذ يحتويان على فيتاميني (B12، A) والبوتاسيوم، وتساعد هذه العناصر على تقليل الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع حرارة الجسم وإصلاح البشرة وتنظيم حرارة الجسم وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

⁃ التفاح ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء، فهو يعمل على ترطيب الجسم، وتقليل الإحساس بالعطش والتعب، بجانب أنه يمتلك العديد من الفوائد، فهو يساعد في تنظيف الجسم وتخليصه من السموم إلى حد كبير.

⁃ الكمثرى وتعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم، حيث أنها تحتوي على نسبة 84% من الماء، بجانب أنها تقلل الإصابة بخطر السكتة الدماغية.

وشددت على ضرورة تناول الماء بشكل معتدل للمحافظة على آلية عمل الأجهزة داخل الجسم ولتفادي التعرض للجفاف، مع ضرورة الحرص على الأطفال في هذا الجانب وتغذيتهم صحيًّا وخصوصاً الفواكه والخضراوات.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :