مدة العقد تبعد الزعيم عن الفوز بالمناقصة

تفاصيل عرض الهلال وشركة الوسائل لاستئجار ملعب الجامعة

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣١ مساءً
تفاصيل عرض الهلال وشركة الوسائل لاستئجار ملعب الجامعة
المواطن - مروة نبيل

كشفت تقارير صحافية، اليوم الثلاثاء، عن عرضي شركة نادي الهلال الاستثمارية، وشركة الوسائل للدعاية والإعلان، في مناقصة استثمار واستئجار ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

وأشارت مصادر لـ”الشرق الأوسط” داخل جامعة الملك سعود، أن “شركة الوسائل في طريقها للفوز بعقد استثمار واستئجار الملعب لـ5 سنوات، بعرض مالي موازٍ للعرض الذي قدمته شركة الهلال لكن الأخير ارتأى أن تكون مدة العقد لـ7 سنوات”.

وأضافت المصادر: “العرض المالي المقدم من الطرفين يتجاوز الأرقام المالية التي كانت عليه عند طرح الملعب للاستثمار في عام 2017، حيث لم يتجاوز الـ15 مليونًا في تلك الفترة، في حين تبدو الأرقام الحالية مضاعفة للرقم السابق”.

وتابعت الصحيفة: “وجرى تحويل ملفي الوسائل والهلال إلى لجنة فنية لفحص عروضهما المالية والفنية، لدراستهما ومراجعتهما جيدًا قبل إصدار القرار النهائي لإعلان الفائز خلال أسبوعين مقبلين، وسط تلميحات من مصادر بأن شركة الوسائل هي الأقرب، لتكون الفائزة بعقد استثمار الملعب”.

وكانت قد ترددت أنباء عن دخول النصر في منافسة لاستئجار الملعب، قبل أن يُبدي رئيسه صفوان السويكت بعض الملاحظات على كراسة الشروط، مؤكدًا أنها معيبة قانونًا وملفقة بين النظام القديم والحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية.

يُذكر أن شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لنادي الهلال كانت قد حصلت على حق استثمار ملعب جامعة الملك سعود في عام 2017، ليكون الاستاد الخاص بالزعيم، وينتهي العقد بين الطرفين بنهاية الموسم.