دم اللاما علاج محتمل لكورونا

دم اللاما علاج محتمل لكورونا

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
دم اللاما علاج محتمل لكورونا علاج كورونا
المواطن - متابعة

كغريق يتعلّق بقشة، ما زال العلم يسعى جاهدًا لإيجاد مخرج ينهي مأساة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم والمستمرة منذ أشهر.

والجديد اليوم ومضة أمل أتت من بريطانيا، فقد أعلن باحثون أن الأجسام المضادة المستخلصة من دم حيوان اللاما أو الإبل يمكن هندستها وراثيًّا كي تستهدف الوباء، وتكون علاجًا مستقبليًّا، حيث تنتج اللاما، وكذلك الإبل، أجسامًا مضادة متناهية الصغر، تسمى الأجسام النانوية، والتي تعد بالغة الضآلة مقارنة بتلك التي تنتجها أجهزة المناعة البشرية، بحسب “العربية”.

تحييد وحظر المُستجد:

ووفقًا لما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، توصلت التجارب إلى أن هذه الأجسام المضادة الطبيعية يمكن تكييفها لتحييد الفيروس المُستجد عن طريق الربط بإحكام على “بروتين السنبلة” المحيط بما يحظر دخوله إلى الخلايا البشرية.

ولا يزال البحث في مرحلة مبكرة للغاية، إلا أنه شهد تحولًا سريعًا مؤخرًا، حيث يكثف الأكاديميون في معهد روزاليند فرانكلين في جامعة أكسفورد البريطانية من إجراءات عملية بحثية تستغرق عادةً ما يقرب من عام كي يتم إنجازها خلال 12 أسبوعًا فقط.

ويرجح الباحثون أن الأجسام النانوية المشتقة من اللاما يمكن فقط تطويرها في نهاية المطاف كعلاج لحالات الإصابة الشديدة بعدوى كورونا المُستجد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :