تأييد حكم حبس سما المصري عامين وغرامة 300 ألف جنيه

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٣ مساءً
تأييد حكم حبس سما المصري عامين وغرامة 300 ألف جنيه
المواطن - متابعة

وافقت محكمة القاهرة الاقتصادية، على حكم حبس الفنانة سما المصري، عامين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وجاء الحكم بعدما قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة المصري بالحبس 3 أعوام و300 ألف جنيه غرامة، لاتهامها بنفس التهمة وتم تخفيض العقوبة إلى عامين فقط.

تفاصيل قضية سما المصري

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، في شهر مايو الماضي، أنه في 24 أبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشؤون المالية والتجارية، بتوجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ”سما المصري“.

مقاطع مثيرة للجدل والفتنة

وكشف أمر الإحالة أن المتهمة في شهر أكتوبر عام 2019، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام، بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك- إنستغرام- يوتيوب” مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

ونسبت النيابة العامة للمتهمة، ارتكاب جرائم التحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع، في البلاغ المقدم ضدها من المحامي أشرف فرحات، وتضم أحراز القضية 5 فيديوهات مخلة بالآداب العامة، ظهرت خلالها المتهمة تؤدي حركات راقصة، وترتدي ملابس تبرز مفاتنها.