أكد أن الأجواء صحية للغاية رغم ظروف الوباء

رئيس تداول يكشف عن 5 اكتتابات عامة في الفترة المقبلة 

الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠١ مساءً
رئيس تداول يكشف عن 5 اكتتابات عامة في الفترة المقبلة 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية (تداول)، خالد الحصان، إن هناك من 4 إلى 5 اكتتابات عامة قيد المراجعة في الوقت الحالي. 

وتابع في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ أن أجواء العروض العامة الأولية في البورصة السعودية صحية للغاية، على الرغم من ظروف فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال أيضًا إن تداول تخطط لطرح العقود الآجلة في الأسهم الفردية في النصف الأول من العام المقبل، مؤكدًا على أن بدء سوق المشتقات المالية سيساعد في تسريع تلك الخطط.

سوق المشتقات المالية في تداول:

وكانت أطلقت تداول سوق المشتقات المالية، وبدأت تداول العقود المستقبلية للمؤشرات في 30 أغسطس الماضي، كخطوة هامة لتطوير البورصة السعودية وتزويد المستثمرين بمجموعة متكاملة ومتنوعة من المنتجات والخدمات. 

وكشف الحصان أن متوسط ​​حجم التداولات زاد بنحو ثلاثة أضعاف خلال فترة الوباء، بمشاركة نشاط من مستثمري التجزئة.

رئيس تداول يكشف عن 5 اكتتابات عامة في الفترة المقبلة 

وأشار في حواره مع بلومبرغ إلى أن تداول تعمل على زيادة المنتجات والإدراج؛ من أجل جذب المزيد من المستثمرين الأجانب، متابعًا أن نجاح تداول هي نتاج طموحات كبيرة لأن تكون سوقًا مالية متقدمة ورائدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف: لم يكن ليتم هذا الإنجاز لولا جهود فريق العمل في تداول ومقاصة وهيئة السوق المالية وساما وأعضاء السوق، كاشفًا أنه سيتم تقييم الاكتتاب العام للبورصة في الربع الأول من عام 2021، ويمكن تسريعها بعد بدء تنفيذ سوق المشتقات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صبري عبدالله المداح

    ياريت يشرح ليا عن موضوع شركه بيشه وأموال الناس الي ضاعت ولماذا لم يعملو تحقيق وملاحقه المتورطين في هذه الشركه حسب رؤيه ولى العهد ملاحقته الفساد أينما كان ومن هو تلمتسبب

  • يحيى

    طريقه التسجيل

  • صالح الغامدي

    مامنها فائده. مادام نسبة التذبذب عشرة في الميئة.

  • محمد

    لو الدوله تعمل شركات مساهمه على حساب الاكتتاب وتكون مدروسة100%وتكون ملموسة بالسوق الداخلي والدولي حتى يكون لها مردود للدوله والمكتتبين

  • فارس

    ياليت يعمل تحقيق في شركة ارساها اللي في جازان اللي أخذت فلوسنا من سبع سنوات ولا رجعتها

  • محمد

    متى اكتتاب البيك

إقرأ المزيد