بعد تألقه اللافت مع نادي الهلال

غوميز ضمن الأساطير الأجانب في دوري أبطال آسيا

الخميس ٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:٢٣ مساءً
غوميز ضمن الأساطير الأجانب في دوري أبطال آسيا
المواطن - مروة نبيل

تواجد الفرنسي بافيتيمبي غوميز ضمن قائمة الأساطير الأجانب في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تألقه اللافت مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

اللاعبون المتنافسون

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على العديد من النجوم الذين شاركوا في بطولة دوري الأبطال، مشيرًا إلى أن بعضهم فاز بلقب كأس العالم من البرازيل وفرنسا وإسبانيا، بجانب نجوم لامعة لمشاركتهم مع أنديتها في المسابقة.

وكشف الاتحاد القاري عن 8 لاعبين ضمن قائمة الأساطير الأجانب في دوري أبطال آسيا، ومنح الجماهير فرصة التصويت عبر موقعه الإلكتروني الرسمي بداية من اليوم الخميس.

ويتواجد في القائمة بجانب غوميز كل من؛ الصيني إليكسون، المونتينيغري ديان داميانوفيتش، الجزائري نذير بلحاج والإسباني تشافي هيرنانديز، بالإضافة إلى الثلاثي البرازيلي تشيكو وباولينيو وهالك.

الهلال بطل اسيا 2019
الهلال

غوميز في آسيا

وتحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني عن المهاجم الفرنسي قائلًا: “لقد خاض موسماً واحداً كاملاً فقط في دوري أبطال آسيا، لكن ليس هناك شك في تأثير بافيتيمبي غوميز على البطولة وناديه”.

وتابع: “أضاء الفرنسي ذو الشخصية الجذابة المباريات بأدائه واحتفالاته. كان مهاجم ليون وغلطة سراي السابق مميزاً، ولم يقتصر الأمر على فوزه باللقب في المحاولة الأولى، بل حصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب وأفضل هدّاف في البطولة”.

وأضاف: “وأحرز غوميز 11 هدفاً في 14 مباراة في 2019، كان من ضمنها ثلاثية ضد غريمه المحلي الأهلي في دور الـ16، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى على مباراتين في قبل النهائي ضد السد حيث عاد السعوديون إلى النهائي للمرة الثالثة في ست سنوات”.

غوميز في مباراة الهلال والاهلي
غوميز

واستكمل: “وكان من المناسب أن يختتم المهاجم الفرنسي الفوز المُقنع 3-0 في مجموع المباراتين على أوراوا ريد دايموندز من خلال هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق الهلال أخيراً لقب دوري أبطال آسيا”.

وجاء في ختام التقرير: “وبدأ المهاجم المتألق من حيث وقف في وقت سابق من عام 2020، حيث سجل ثلاثة أهداف في مباراتين خلال دور المجموعات في النسخة الحالية من دوري الأبطال قبل تأجيل البطولة بسبب فيروس كورونا”.