لماذا أصحاب الأمراض المناعية الأكثر تأثرًا بمضاعفات كورونا؟
بسبب خططهم العلاجية وتناول أدوية تثبط المناعة

لماذا أصحاب الأمراض المناعية الأكثر تأثرًا بمضاعفات كورونا؟

الساعة 4:24 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
لماذا أصحاب الأمراض المناعية الأكثر تأثرًا بمضاعفات كورونا؟
المواطن - الرياض

أكدت وزارة الصحة أن أصحاب الأمراض المناعية هم من الفئات الأكثر تأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا.

ولفتت وزارة الصحة، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، اليوم الجمعة، إلى أن أصحاب الأمراض المناعية عادة ما تقتضي خططهم العلاجية على تناول أدوية تثبط المناعة؛ مما يجعلهم يتأثرون أكثر من غيرهم بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

576 حالة جديدة: 

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (576) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1145) حالة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بكورونا في المملكة إلى (328720) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (308352) حالة.

ارتفاع معدلات التعافي من كورونا:

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد في وقت سابق تراجع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بنسبة 88 % وكذلك تراجع الحالات الحرجة بنسبة 25 % فيما ارتفعت نسبة حالات التعافي إلى 93 %.

أهمية الخطوات الاستباقية والاحترازات:

وكانت وزارة الصحة أكدت أن الخطوات الاستباقية والاحترازات الوقائية والبروتوكولات الصحية التي تم تطبيقها والخدمات الصحية الداعمة التي هيأتها القيادة الحكيمة كان لها الأثر الملموس بفضل الله في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتعامل باحترافية في التصدي لهذه الجائحة والحد من انتشارها والتخفيف من آثارها.

تطبيق البروتوكولات الوقائية:

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور الجميع بالحرص على توخي الحذر حتى لا يكون سببًا في نقل العدوى لمن حوله، حاثًّا الجميع عند الشعور بأحد أعراض كورونا على عزل نفسه مباشرة والتوجه إلى أقرب عيادة تطمن، مبينًا أن العلماء يتابعون الجائحة ويراقبون ما إذا كانت هناك موجات أخرى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :