كيف احمل من اليوتيوب

الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
كيف احمل من اليوتيوب

كيف احمل من اليوتيوب

يعد اليوتيوب واحد من أهم المواقع الأكثر شعبية ولكن كيف احمل من اليوتيوب بطريقة سهلة ويسيرة وبدون اللجوء لبرامج التحميل المدفوعة الأجر والتي تتطلب اشتراكًا سنويًا.

موقع اليوتيوب

من خلال موقع المواطن يمكننا أن نعرف اليوتيوب على أنه أحد المنصات العالمية المخصصة لعرض المحتوى على شكل فيديو سواءً من خلال مشاركة تلك الفيديوهات أو من خلال تصويرها وإعادة نشرها من خلال قنوات يتم إنشائها من على تلك المنصة.

ويعد اليوتيوب من أكبر الشركات العالمية التابعة لشركة جوجل ويستطيع أي مستخدم لليوتيوب أن يقوم بعمل قناة له ويقدم فيها محتوى خاص به كما تقدم للمستخدمين الذين تجاوزوا شروط الربحية مبالغ مالية مقابل المحتوى الذي يقدمونه على قنواتهم.

وخلال الفترة الأخيرة ذاد الطلب على اليوتيوب وذاد عدد المستخدمين والمتابعين تلك المنصة مما جعل الشركة تتجه لتعقيد شروط الربحية من القنوات الموجودة عليها كما أن اليوتيوب يسعى لتفعيل وتشجيع القنوات التي تقوم بتقديم محتوى هادف ينفع الأخرين.

مميزات يوتيوب

تتعدد مميزات يوتيوب عن غيره من المواقع الأخرى الخاصة بتقديم الفيديو ومن تلك المميزات ما يلي:

يستطيع أي مستخدم أن يتعامل مع يوتيوب بشكل مباشر من جوجل أو من خلال تحميل برنامج اليوتيوب من خدمة جوجل بلاي بشكل مجاني وبدون الحاجة لتثبيت برامج أخرى لتشغيله.

يقدم يوتيوب خدمة البحث السريع عن أي محتوى فيديو ويعطي للمستخدم خيارات متعددة للبحث وهو ما يسمى المساعد الذكي كما أنه عند مشاهدة فيديو معين يعطي اليوتيوب للمستخدم العديد من الفيديوهات ذات الصلة بالموضوع الذي يشاهده.

يقدم اليوتيوب باقة متنوعة من القنوات التي يستفيد منها المتابعين في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية وطرق التربية وقنوات الأطفال وغيرها من القنوات.

يتيح يوتيوب عمل فيديو بث مباشر وهي أحد الخدمات التي أضافها يوتيوب حديثًا وكذلك يتيح للمستخدمين تشغيل الفيديو بدرجات جودة مختلفة حسب رغبة المتابع وأيضًا يمكن للمستخدم اختيار مشاهدة الفيديو لاحقًا في حال أراد مشاهدة هذا الفيديو أكثر من مرة.

اليوتيوب يشدد وبقوة على حقوق النشر للفيديو وأي تجاوز في هذا الأمر أو محاولة الاحتيال عليه أو نشر محتوى مأخوذ من مصدر بدون موافقته يعرض القناة للغلق المباشر من يوتيوب.

كيف احمل من اليوتيوب

وهذا السؤال يطرحه الكثيرون حيث يمكن لأي مستخدم أن يقوم بأي عملية تحميل للفيديو من يوتيوب وبدون الحاجة لتحميل برامج خاصة بذلك عن طريق عدة طرق ومنها ما يلي

استخدام الموقع الإلكتروني Convert2MP3

يستطيع أي شخص من خلال دخوله على هذا الموقع أن يقوم بعمل تنزيل لأي فيديو يرغب في تحميله وذلك من خلال الخطوات التالية:

يتم الدخول على اليوتيوب وتشغيل أي فيديو ترغب في تحميله ومن ثم عمل نسخ للرابط الخاص بالفيديو المراد تنزيله.

بعدها عليك أن تقوم بفتح الموقع Convert2MP3 ومن ثم عمل لصق للرابط الخاص بالفيديو في المكان المخصص لذلك في الموقع وهو مربع مخصص لذلك وبعدها ستظهر قائمة تحتوي على اختيارات متعددة نختار منها صيغة MP4.

ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بتحديد الجودة التي يرغب فيها عند تحميل الفيديو ثم نضغط على تحميل ليتم البدء في عملية التنزيل وبعد اكتمال التحميل ستطهر رسالة بفتح الفيديو أو الإلغاء.

موقع keepVid وموقع DL NewSoft

يمكن من خلال هذان الموقعان تحميل أي فيديو موجود على الإنترنت بشكل سهل وسريع ويتبع في تحميل الفيديو نفس الخطوات السابقة.

Chrome YouTube Downloader

تتيح تلك الأداة الموجودة في المتصفح جوجل كروم تنزيل أي فيديو من الإنترنت أو من على يوتيوب بشكل سريع ويتم ذلك عن طريق فتح اليوتيوب من خلال المتصفح وسوف تظهر رسالة تثبيت للفيديو بشكل تلقائي في حال الرغبة في تحميله.

كما يتيح يوتيوب على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد وكذلك التي تعمل بنظام ios بأن أضاف للمستخدم عند مشاهدته الفيديو خيار التحميل ولكن ليس في كل الفيديوهات حيث أن هناك بعض القنوات لا تسمح للمستخدمين بتحميل الفيديوهات الخاصة بهم.

كيف احمل من اليوتيوب باستخدام برامج التثبيت

تتعدد البرامج التي يمكن من خلالها إجراء عملية التثبيت على أي فيديو من اليوتيوب وكذلك لأي فيديو من موجود على المواقع الأخرى ومن تلك البرامج ما يلي

برنامج داونلودمانجر وهو أحد أشهر برامج التحميل للفيديوهات وكذلك الملفات بأشكالها المختلفة والصور من على الإنترنت فبمجرد تثبيت البرنامج على جهازك وعند الرغبة في تحميل أي شيء من الإنترنت ستظهر رسالة من البرنامج بالتحميل.

برنامج 4K Video Downloader وهو من برامج الخاصة بتحميل الفيديو من على الإنترنت كما أنه يمكن للمستخدم من خلال ذلك البرنامج أن يقوم بتحميل الصوت الموجود داخل الفيديو بدون الصورة يعني يسمح بتحميل الفيديو بصيغة Mb3.

برنامج Free YouTube Download وهو أحد البرامج التي يمكن تحميلها من الإنترنت بشكل مجاني ولكن لفترة تجريبية فقط ويعد أحد أسرع برامج تحميل الفيديو على الإطلاق وللحصول على النسخة الكاملة من البرنامج يجب عمل اشتراك سنوي.

برنامج Any Video Converter وهو من برامج التحميل المميزة جدًا ويتيح للمستخدمين تحميل أي فيديو من الإنترنت بصيغ تحميل متنوعة وكذلك يمكن من خلاله إضافة تأثيرات مختلفة على الفيديو بعد تحميله ولتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج يجب شراءه.

برنامج a Tube Catcher يستطيع المستخدم من خلاله أن يقوم بإعطاء الأمر بتحميل فيديوهات متنوعة في أن واحد وبدون أن يكوم هناك تأثير على سرعة التحميل للفيديو ولكن كغيره من البرامج المميزة تقدمه الشركة المصممة بشكل مجاني لفترة محددة.

إقرأ المزيد