المقرر أن يستمر حتى 15 يناير

بدء التقديم لجائزة الأمير فيصل بن فهد

الأحد ٤ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٨ مساءً
بدء التقديم لجائزة الأمير فيصل بن فهد
المواطن - مروة نبيل

أعلن معهد إعداد القادة، مساء الأحد، عن فتح باب التقديم لجائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية بداية من اليوم، وحتى 15 من شهر يناير المقبل.

جائزة الأمير فيصل بن فهد:

وذكر المعهد في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “جائزة الأمير فيصل بن فهد تشمل ثلاثة مسارات: البراعم والشباب، والتدريب والتعليم، والصحة العامة، بمجموع جوائز قيمتها مليون دولار”.

وأوضح أن الجوائز عبارة عن منح بحثية تبدأ من 80 ألف دولار أمريكي إلى 120 ألف دولار أمريكي، لتمويل كل مشروع بحثي سيتم تحديده من قبل اللجنة المستقلة التي أنشأتها الجامعة العالمية للعلوم الرياضية والتكنولوجيا AISTS في العاصمة السويسرية لوزان.

جائزة الأمير فيصل بن فهد العالمية للبحوث الرياضية
جانب من مؤتمر إطلاق الجائزة

معايير وشروط القبول للمشاركة:

وتابع: “هذا وتم تحديد معايير وشروط القبول للمشاركة في الجائزة، وأبرزها أن يكون الباحثون الرئيسيون والباحثون المشاركون من طلبة أو حملة برنامج الدكتوراه فأعلى في تخصص أكاديمي أو مجال مهني أو لديهم خبرة سابقة في مهنة متخصصة بالرياضة”.

وأضاف: “وكذلك يجب أن تستهدف مقترحات البحث الأكاديمي دراسة الرياضة على نطاق واسع في إطار المجالات الثلاثة المحددة، وأن تكون مرتبطة بالسياق الرياضي في السعودية، على أن يكون الباحثون الرئيسيون والمشاركون تابعين لمعاهد متخصصة على استعداد تام للعمل كمنظمة إدارية في حالة تم منح المنحة البحثية”.

وواصل البيان: “كما يجب أن تكون الطلبات المقدمة من جامعات معترف بها ومعتمدة أو معاهد متخصصة بالرياضة، ويمكن للباحثين الرئيسيين والمشاركين العمل على مشروع بحث واحد فقط لتقديمه في المسابقة في حالة الحصول على المنحة، ولا يجوز للباحثين الرئيسيين والمشاركين تقديم أكثر من طلب واحد في موعد التسليم المحدد للجائزة”.