الموضوع يتعلق بمستحقات المدرب برانكو إيفانكوفيتش

على أي دليل استند النصر ليحتج ضد بيرسبوليس؟

الإثنين ٥ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٤ مساءً
على أي دليل استند النصر ليحتج ضد بيرسبوليس؟
المواطن - محمد سمعه

قررت إدارة نادي النصر، التقدم باحتجاج للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد فريق بيرسبوليس الإيراني، وذلك بعد نهاية مباراة الفريقين في دور الـ4 بدوري أبطال آسيا.

وكُشفت مستجدات حول شكوى العالمي ضد الفريق الإيراني، حيث استند أصفر العاصمة وبالدليل في احتجاجه ضد بيرسبوليس على أن النادي الإيراني لم يدفع مستحقات مدربه السابق الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مما جعل الفيفا يُصدر قرارًا بمنع بيرسبوليس من قيد أي لاعبين جدد وفقًا لـ الزميلة “الرياضية”.

مهارة الجانب الإداري في أصفر العاصمة

وتدل هذه الخطوة على مهارة الجانب الإداري في النصر الذي يُتابع المستجدات والتطورات لإثبات حقوق العالمي.

وكانت إدارة العالمي قررت التقدم باحتجاج وبشكل رسمي للاتحاد الآسيوي بسبب عدم أهلية مشاركة بعض لاعبي بيرسبوليس في دوري الأبطال بعد تسجيلهم، حيث خالف الفريق الإيراني قرار الفيفا الأخير الصادر بحقه.

الحالة الوحيدة التي سيُقبل فيها احتجاج النصر

يذكر أن محمد الدويش المحامي والمدرب القانوني كشف عن الحالة الوحيدة التي سيُقبل من خلالها احتجاج العالمي الذي تقدم به للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد فريق بيرسبوليس.

وكتب الدويش أمس الأحد عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “هل سيُقبل احتجاج العالمي؟ إذا كان التسجيل وقع قبل أن يسري المنع أي خلال مهلة التسديد فالاحتجاج سيُرفض لأن التسجيل قانوني لوقوعه قبل المنع، ولكن إذا كان بعد انتهاء المهلة وبدء المنع فهو غير قانوني لوقوعه بعد المنع، وسيُقبل الاحتجاج.

وكان برانكو إيفانكوفيتش تولى تدريب بيرسبوليس من عام 2015 حتى 2019، ثم ذهب لتدريب أهلي جدة لكنه لم يستمر لتتم إقالته سريعًا.

مدرب بيرسبوليس السابق
برانكو إيفانكوفيتش مدرب بيرسبوليس السابق