الإعلان عن الجدول المبدئي لسباقات فورمولا 1
شهد تواجد السعودية للمرة الأولى

الإعلان عن الجدول المبدئي لسباقات فورمولا 1

الساعة 6:56 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الإعلان عن الجدول المبدئي لسباقات فورمولا 1 جانب من السباق
المواطن - مروة نبيل

أعلنت إدارة فورمولا 1، اليوم الثلاثاء عن الجدول المبدئي لمنافسات بطولة العالم لسباقات السيارات خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد، والذي شهد تواجد السعودية للمرة الأولى.

فورمولا 1 في السعودية

وسبق أن أعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن استضافة جدة لإحدى جولات سباق فورمولا 1 رسميًا، مؤكدًا أن احتضان الأحداث العالمية أحد ركائز رؤية المملكة 2030، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويشهد الموسم المقبل من البطولة العالمية رقمًا قياسيًا تمثل في إدراج 23 سباقًا، منها أول سباق فورمولا 1 في السعودية، حيث يُقام في جدة، يوم 28 من شهر نوفمبر 2021.

الجدول المبدئي للسباقات

وتم اعتماد المواعيد المبدئية للسباق، حيث سينطلق الموسم كما هو معتاد بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن يوم 21 مارس، ويختتم في 5 ديسمبر عبر سباق أبو ظبي.

ويشهد الموسم المقبل طبقًا للجدول المؤقت، 5 مناسبات يقام فيها سباقين خلال أسبوعين متتاليين، وذلك في سباقي أستراليا والبحرين، وأذربيجان وكندا، وفرنسا والنمسا، وأمريكا والمكسيك، والسعودية وأبو ظبي.

على الجانب الآخر، يشهد النصف الثاني من الموسم مناسبتين تُقام فيهما 3 سباقات في أسابيع متتالية وهي سباقات بلجيكا وهولندا وإيطاليا، وسباقات روسيا وسنغافورة واليابان.

فورمولا 1
جدول سباق الفورمولا


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :