ضمن منافسات الجولة الثامنة

التعادل يحسم قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول

الأحد ٨ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
التعادل يحسم قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول
المواطن - مروة نبيل

انتهت مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، التي أُقيمت على ملعب “الاتحاد”، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي.

صلاح يتقدم وجيسوس يتعادل سريعًا:

وبدأت مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول بشكل سريع، وضغط الريدز منذ الدقائق الأولى، حيث انفرد لاعبه البرازيلي فيرمينو بالحارس وحاول مراوغته، إلا أنه لم ينجح، قبل أن يحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 11.

وسدد المصري الدولي محمد صلاح ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس البرازيلي إيدرسون، قبل أن يهدر السيتيزنز فرصة التعادل عند الدقيقة 25، بعدما مرر كيفين دي بروين تمريرة مميزة للاعب رحيم سترلينج، ولكن الحارس أليسون أبعدها.

مانشستر سيتي ضد ليفربول
صلاح لحظة تسديدة الكرة

ومرر دي بروين كرة مميزة لزميله غابرييل جيسوس ليراوغ أرنولد، وينفرد بالحارس أليسون وسدد كرة أرضية ويهز شباك الريدز عند الدقيقة 31، وكاد أن يُعزز تقدمه بهدف ثانٍ بعد تسديدة صاروخية من دي بروين، إلا أنها مرت بجوار القائم.

وحصل السيتيزنز على ركلة جزاء عند الدقيقة 41، وأهدرها دي بروين، ومرر صلاح الكرة لأرنولد، الذي أطلق تسديدة قوية، ولكن الحارس تصدى لها، لينتهي الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول بالتعادل بنتيجة 1/ 1.

 

مانشستر سيتي ضد ليفربول
جانب من المباراة

مانشستر سيتي ضد ليفربول:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، سدد جوتا كرة قوية في الدقيقة 50، ولكن إيدرسون أمسكها، ولعب كانسيلو كرة عرضية لزميله جيسوس عند الدقيقة 55، ليلعبها رأسية، ولكنها مرت بجوار القائم، ورد فيرمينو بتسديدة قوية، إلا أنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وسيطر الهدوء على الدقائق المتبقية، حيث اتسم أداء الفريقين بالحذر الشديد من أجل الحصول على نقطة التعادل بدلًا من الهزيمة في الدقائق الأخيرة، لتنتهي مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول رصيده إلى 17 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما وصل رصيده مانشستر سيتي إلى 12 نقطة في المركز الـ11.

مانشستر سيتي وليفربول
نتيجة المباراة