بداية للرقي بـ الطرح .. ردود الإعلاميين حول الإجراءات الرادعة لنبذ التعصب
بعد إصدار بيان مشترك من اتحاد الإعلام الرياضي والإعلام المرئي

بداية للرقي بـ الطرح .. ردود الإعلاميين حول الإجراءات الرادعة لنبذ التعصب

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
بداية للرقي بـ الطرح .. ردود الإعلاميين حول الإجراءات الرادعة لنبذ التعصب وليد الفراج والمريسل وحسن عبدالقادر
المواطن - محمد سمعه

تناول الإعلاميون الرياضيون قرارات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع الاتحاد السعودي لـ الإعلام الرياضي بشأن المتجاوزين والمخالفين لنبذ التعصب في الطرح الرياضي.

وقال الناقد والإعلامي الرياضي حسن عبدالقادر عبر حسابه في “تويتر” : “خطوات مهمة لجودة المحتوى والرفع بمستوى الطرح، جميعنا كانت لنا هفوات، ولكن لم نتوقف عندها ولم يسبقنا قطار التغيير، سنكون معكم وسنقدم الأفضل بدعمكم”.

بداية قوية لضبط الأمور والطرح

أما الإعلامي الرياضي وليد الفراج فقال: “بسم الله، بداية مهمة وحقيقية لضبط الأمور، خطوة ادعمها بكل قوة بما لا يقيد حرية الرأي المسؤولة، شكرًا للزملاء في الهيئة واتحاد الإعلام الرياضي، على هذه المبادرة، والتنظيم الذي سيؤدي لبقاء الأفضل والأكثر جودة، الله يوفقنا جميعًا لدعم حركتنا الرياضية”.

أما الناقد الرياضي والإعلامي عبدالعزيز المريسل فقال: “جميلة هذه القرارات ولكن يجب أن تُطبق بحذافيرها، على الجميع، بمن فيهم البرامج المرتبطة مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع بعقد”.

وجاء نص البيان المشترك بين هيئة الإعلام المرئي واتحاد الإعلام الرياضي كالتالي: “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وبالتعاون مع اتحاد الإعلام الرياضي، وبدعم من وزير الرياضة ووزير الإعلام المكلف، أقرت عددًا من الإجراءات الخاصة بالتعامل مع المخالفات والتجاوزات الإعلامية بحيث تتولى لجنة الالتزام بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع النظر والبت في التجاوزات الإعلامية وإيقاع الجزاءات بشكل عاجل، وتشمل العقوبات غرامات مالية تصل إلى الحد الأعلى المنصوص عليها في نظام الإعلام المرئي والمسموع بما يتناسب مع حجم وجسامة المخالفة؛ كما سيتم إحالة التجاوزات الإعلامية الداخلة ضمن اختصاصات الجهات الأخرى لاتخاذ ما يلزم حسب اختصاصها”.

وأضاف البيان: “كما تؤكد الهيئة وبالتنسيق المباشر مع اتحاد الإعلام الرياضي على ضرورة التزام القنوات الفضائية والبرامج الرياضية بعدم السماح بظهور أي ضيف ممن اشتهر بوصفه إعلاميًا إلا بعد الحصول على عضوية الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، وتصنيف مهني من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إلى جانب إلزام القنوات الفضائية والبرامج الرياضية بوضع آلية محددة تطبق فورًا بما يكفل عدم تكرار الأخطاء والتجاوزات والتعامل معها عند حدوثها، ووضع حد لكل طرح مخالف لضوابط المحتوى الإعلامي بما في ذلك إزالة المحتوى المخالف من تسجيلات الحلقة وعدم عرضها على المنصات الرقمية.

تطوير الطرح لتقديم إعلام رياضي ينافس عالميًا

ويهدف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي إلى إبراز تطور الرياضة السعودية وتقديم إعلام رياضي ينافس عالميًا والحد من التعصب وخلق بيئة تنافس جاذبة، بجانب تنظيم الإعلام الرياضي والارتقاء بمنسوبيه.

ويتم التعامل مع التجاوزات الإعلامية عبر عدد من الإجراءات، كالتالي؛ رصد المخالفات، الإحالة للجنة الالتزام، النظر فيها من قبل اللجنة وإصدار القرار، وسيكون هناك غرامة مالية تصل إلى السقف الأعلى، تعليق الظهور الإعلامي وإلغاء وإيقاف ترخيص المزاولة وتعليق أو إسقاط عضوية الاتحاد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :