بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا

رونالدو يقود يوفنتوس لتجاوز سبيزيا برباعية

الأحد ١ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٩:١٩ مساءً
رونالدو يقود يوفنتوس لتجاوز سبيزيا برباعية
المواطن - مروة نبيل

انتهت مباراة سبيزيا ضد يوفنتوس التي أُقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب دينو مانوتزي ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز اليوفي بنتيجة 4/ 1، وسط تألق لافت من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

سبيزيا ضد يوفنتوس:

وبدأت مباراة سبيزيا ضد يوفنتوس بشكل سريع من جانب اليوفي، ومرر باولو ديبالا كرة مميزة في الدقيقة الخامسة، لتصل إلى ألفارو موراتا، الذي أطلق تسديدة قوية، ولكنها هزت الشباك من الخارج.

وكاد ديبالا أن يسجل الهدف الأول بعد مراوغته لأكثر من لاعب، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم، قبل أن ينجح ديبالا في هز الشباك عند الدقيقة 14، بعد تلقيه تمريرة مميزة من دانيلو إلى ماكيني الذي لعب الكرة له.

 

سبيزيا ضد يوفنتوس
نتيجة المباراة

واحتسب حكم مباراة سبيزيا ضد يوفنتوس الهدف تسلل، قبل أن يتراجع عن قراره بعد اللجوء إلى تقنية الـVAR، وأضاع كييزا فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من موراتا، إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم.

ونجح موراتا في تسجيل الهدف الثاني، ولكن الحكم ألغاه، قبل أن يتمكن بوبيجا من إحراز التعادل عند الدقيقة 32، وأنقذ المدافع شابوت فريقه من الهدف الثاني عند الدقيقة 44، بعد انطلاقة مميزة من موراتا، لينتهي الشوط الأول من مباراة سبيزيا ضد يوفنتوس بالتعادل.

 

 يوفنتوس
احتفال لاعبو اليوفي

رونالدو يتألق:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، دفع المدير الفني باليوفي، أندريه بيرلو بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعافى من فيروس كورونا المستجد مؤخرًا، بدلًا من ديبالا عند الدقيقة 56.

ولم ينتظر رونالدو كثيرًا، حيث نجح في هز الشباك بعد مشاركته بدقيقتين فقط، بعد تلقيه تمريرة مميزة من موراتا، وأحرز أصحاب الأرض هدف التعادل عند الدقيقة 63، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

سبيزيا ضد يوفنتوس
اللاعبون يحتفلون بالهدف

وأضاف رابيو الهدف الثالث عند الدقيقة 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وحصل كييزا على ركلة جزاء في الدقيقة 76، وسددها رونالدو بنجاح؛ ليهز شباك أصحاب الأرض على طريقة بانينكا، لتنتهي مباراة سبيزيا ضد يوفنتوس بفوز اليوفي برباعية.

ورفع اليوفي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تجمد رصيد فريق سبيزيا عند 5 نقاط في المركز الـ16.

رونالدو مع يوفنتوس
رونالدو