توجد إصدارات خاصة وعددها محدود

شركة بريطانية تبيع الهواء في زجاجات بقيمة 112 ريالًا !

الأربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٩ صباحاً
شركة بريطانية تبيع الهواء في زجاجات بقيمة 112 ريالًا !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وجد العديد من الأشخاص حول العالم أنفسهم محاصرين بعيدًا عن وطنهم بسبب قيود السفر المتغيرة والمفروضة نتيجة لوباء أزمة كورونا، كما أدت السلالة المتحورة من الفيروس في بريطانيا إلى عزل البلاد من قِبل العديد من الدول، ما يعني أن عددًا كبيرًا من المقيمين في الخارج حاليًا لن يتمكنوا من العودة في أي وقت قريب.

ولهذا السبب ابتكر موقع My Baggage حيلة تجعل البريطاني المغترب يتنفس هواء وطنه فعليًا حيث تعلن الشركة عن بيع زجاجات من الهواء الأصلي النقي من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وتأتي زجاجة الهواء بسعر 25 جنيهًا إسترلينيًا ما يوازي 112 ريالًا، بحجم 500 مليلتر، وليس هذا فقط بل أيضًا تأتي مزودة بسدادة من الفلين، بحيث يمكن للعميل إغلاقها وفتحها مرة تلو أخرى للاحتفاظ بهواء بلده واستنشاقه كلما شعر بالحنين إليه.

شركة بريطانية تبيع الهواء في زجاجات بقيمة 112 ريالًا !

وقالت الشركة إن الطلبات لا تأتيها من خارج البلاد فقط، بل من داخلها، على سبيل المثال تلقوا طلبًا من رجل من ويلز  طلب عينة من الهواء من منطقة سنودونيا الجبلية في شمال غرب ويلز.

عينات محدودة من إصدارات خاصة 

وفي الوقت نفسه، تتوفر أيضًا عينات من الزجاجات ذات إصدار محدود، يوجد بها هواء مترو أنفاق لندن أو متجر أسماك وبطاطا في نورفولك.

شركة بريطانية تبيع الهواء في زجاجات بقيمة 112 ريالًا !

وقال الفريق الذي ابتكر هذه الفكرة، أنها مستندة على أبحاث علمية تربط بين حاسة الشم في البشر وبين الذكريات العاطفية، ومن خلال السماح للعملاء بالتقاط نفس عميق من هواء وطنهم فإن ذلك يساعدهم على الاستقرار في حياتهم الجديدة.

وتأتي الغالبية العظمى من الطلبات من أولئك الذين يشترون الزجاجات كهدايا للأصدقاء أو العائلة الذين يعيشون في الخارج.