مودرنا: نأمل بصناعة مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا العام المقبل
سيكون هناك 500 مليون جرعة فقط

مودرنا: نأمل بصناعة مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا العام المقبل

الساعة 9:40 مساءً
- ‎فيصحة وطب‎, حصاد اليوم
0
طباعة
مودرنا: نأمل بصناعة مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا العام المقبل
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

قال الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، ستيفان بانسيل: إن شركة الأدوية تستطيع صنع 500 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا العام المقبل، لكن من غير المرجح أن تصل الشركة إلى الحد الأعلى البالغ مليار جرعة من هدفها الإنتاجي للعام المقبل.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قال بانسيل: إن مودرنا سوف تحتاج إلى المزيد من الموارد لإنتاج المليار جرعة التي تأمل في صنعها، ومع ذلك، أكدت الشركة مجددًا أنها ستحقق هدفها في إنتاج 20 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا للولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2020.

جاء الإعلان بعد اعتراف فايزر بأنها لن تحقق هدفها لعام 2020 وهو 100 مليون جرعة في جميع أنحاء العالم، وبدلًا من ذلك وعدت بـ50 مليونًا، وهو ما يكفي لتحصين 25 مليون شخص بنظام الجرعتين.

سعر لقاح مودرنا:

وقال بانسيل أيضًا: إن الشركة ستكون قادرة على الحفاظ على سعر ممتاز قدره 37 دولارًا لجرعات اللقاح، وبالنسبة للإمدادات كبيرة الحجم مثل حكومة الولايات المتحدة، يمكن بيعه بمبلغ 25 دولارًا.

فيروس كورونا

وقد ثبت أن لقاح فيروس كورونا من مودرنا قد يحمي الناس على الأرجح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل في دراسة جديدة للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) نُشرت يوم الخميس الماضي.

وطلبت المملكة المتحدة ما مجموعه سبعة ملايين جرعة من لقاح مودرنا، بعد إضافة مليوني جرعة أخرى الشهر الماضي.

مودرنا هي شركة صغيرة جديدة نسبيًّا مقرها في كامبريدج، في ماساتشوستس الأمريكية، تأسست في عام 2010، وأصبحت في مقدمة سباق تصنيع لقاح فيروس كورونا.

ويعتبر لقاح مودرنا فعالًا بنسبة 94.5 في المائة في الوقاية من فيروس كورونا في تجربته النهائية قبل أن تتقدم بطلب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الطارئة (FDA) يوم الاثنين المقبل.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :