هل تسبب المسكنات الفشل الكلوي؟ استشاري يجيب

هل تسبب المسكنات الفشل الكلوي؟ استشاري يجيب

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هل تسبب المسكنات الفشل الكلوي؟ استشاري يجيب الأدوية والطقس الحار
المواطن - الرياض

كشف الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تسبب المسكنات مثل البروفين والفولتارين للإصابة بالفشل الكلوي.

وقال النمر، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “إن المسكنات NSAIDS مهمة طبيًا، ولها أعراض جانبية مثل باقي الأدوية”.

وأضاف الدكتور خالد النمر، أن إساءة استخدام المسكنات تُعرّض المريض لمضاعفاتها؛ لذلك تؤخذ بتوصية طبيب جرعةً ومدةً ويتم مراقبة وظائف الكلى والكبد والقلب بشكل دوري.

هل تسبب المسكنات الفشل الكلوي؟ استشاري يجيب - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صحة جازان تطلق 1000 متطوع للتوعية بلقاح كورونا

أطلقت صحة جازان، ممثلة في إدارتي التوعية الصحية