قبل أيام من انطلاق نسخة 2021

فصل جديد من رالي داكار يُكتب بين تضاريس السعودية

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٨ مساءً
فصل جديد من رالي داكار يُكتب بين تضاريس السعودية
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير انطلاق منافسات رالي داكار السعودية 2021، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 2 وحتى 15 يناير المقبل.

رالي داكار السعودية:

وكشف حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أبرز المعلومات مع رالي داكار، وعلق قائلًا: “فصل مشوف من تاريخ السباق يُكتب بين تضاريس السعودية المتنوعة”.

واستضافت السعودية النسخة 42 من رالي داكار، وتُعتبر أول نسخة تُقام في قارة آسيا التي تم أُقيمت عام 2020، وتم عقد شراكة مع داكار يمتد إلى 10 سنوات، وأُقيم أول سباق في المملكة خلال الفترة من 5 حتى 17 يناير الماضي.

رالي داكار السعودية 2021
سباق داكار

وشارك 557 متسابقًا من 53 جنسية من 62 دولة من 6 قارات، ووصلت مسافة السباق إلى 9000 كيلو متر، شاركت فيه 330 مركبة من 6 فئات، وهي؛ الدراجات النارية، الدراجات النارية الرباعية، الشاحنات، السيارات، المركبات الصحراوية الخفيفة وداكار كلاسيك.

ولفت حساب وزارة الرياضة الرسمي إلى أن سباق داكار السعودية 2021 يمر بمواقع أثرية وتضاريس متنوعة وطبيعة مذهلة، ما جذب أنظار العالم إليه.

رالي داكار
جانب من السباق

وصول بعض المشاركين والمركبات:

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت، مساء أمس الاثنين، عن وصول عدد من المشاركين في منافسات داكار 2021 إلى جدة، فيما وصلت المركبات المشاركة قبل عدة أيام، وذلك تمهيدًا لانطلاق السباق الشهير، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتم الكشف عن مسار داكار السعودية 2021 عبر مؤتمر صحافي افتراضي، حيث ينطلق من جدة إلى حائل وصولًا إلى جدة مرة أخرى، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).