عقب مسيرة استمرت 17 عامًا

لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد يورو 2021

الثلاثاء ٩ مارس ٢٠٢١ الساعة ٨:٢٥ مساءً
لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد يورو 2021
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن رحيل يواخيم لوف عن تدريب منتخب ألمانيا الأول بعد نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2021”.

لوف يرحل عن منتخب ألمانيا:

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان رسمي أن لوف طلب إعفائه من استكمال مدة عقده، والذي كان من المفترض أن يستمر حتى نهائيات كأس العالم 2022، بعد يورو 2021، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان يواخيم لوف مدربًا مساعدًا لمدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، يورجن كينسمان في عام 2004، ثم شغل منصل المدير الفني عام 2006، وحقق معه كأس العالم 2014، إلا أنه تعرض لانتقادات خلال الفترة الأخيرة لتراجع النتائج والمستوى.

كما قاد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم للتأهل إلى نهائي يورو 2008، والوصول إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم 2010، وكأس الأمم الأوروبية نسختي 2012 و2016.

مدرب منتخب ألمانيا لوف
يواخيم لوف

يواخيم يؤكد اتخاذه هذه الخطوة بوعي شديد:

وعلق لوف على قراره بالرحيل خلال البيان الذي نشره الاتحاد الألماني، قائلًا: “أتخذ هذه الخطوة بوعي شديد، ومليء بفخر وامتنان هائلين، وفي الوقت نفسه سأظل متحمسًا للغاية إزاء البطولة الأوروبية المقبلة”.

وتابع: “تمكنت من العمل مع أفضل لاعبي كرة القدم في بلادنا طوال 17 عامًا، ودعمتهم في مشوار تطورهم. حققت إنجازات هائلة معهم كما مررنا بهزائم مؤلمة، ولكن الأهم هو أننا مررنا سويًّا بالعديد من اللحظات الرائعة والساحرة، وليس فقط التتويج بكأس العالم 2014 في البرازيل”.

منتخب المانيا

لاعبو ألمانيا